أكثر من 3000 زائر لمهرجان نجران الوطني للحمضيات في يومه الأول

  • Play Text to Speech


واصل مهرجان الحمضيات الوطني بنجران نشاطاته حيث شهد في أول أيام  افتتاحه استقبال أكثر من 3000 زائر اطلعوا خلالها على المنتجات الزراعية والأجنحة المشاركة والأنشطة المختلفة الأخرى المصاحبة للمهرجان .
كما شهدت ساحة معارض المهرجان عرضا للمنتجات الزراعية من ثمار الحمضيات بمنطقة نجران وشكلت مبيعات الحمضيات بأنواعها المختلفة ارتفاعا كبيرا منذ انطلاقة المهرجان و تم عصر طن ونصف الطن من عصير البرتقال في موقع المهرجان عبر عصارات كبيرة تم تأمينها لهذا الغرض .
ولقيت الفعاليات المصاحبة للمهرجان إقبالا من الزوار التي اشتملت على سوق الحمضيات ومسرح مزاد الحمضيات ومسابقات حامض حلو الترفيهية وملعب الحمضيات الصابوني ومسابقة عصر البرتقال ومسابقات مسرح الحمضيات الثقافي واستعراض الطيران الشراعي بالإضافة إلى إقامة محاضرات متخصصة في مجال زراعة الحمضيات كما نظمت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة عدد من الزيارات لمقر المهرجان لعدد من المدارس بمختلف المراحل بالإضافة إلى وفد طلابي يمثل مختلف الإدارات التعليمية في المملكة.
ووجه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران اللجان العاملة في المهرجان بتكثيف الجهود لمواصلة نشاطات المهرجان وتفعيل أنشطة وبرامج اليوم العائلي بالمهرجان وإعطائهم أولوية في البرامج والفعاليات من حيث التنوع والفائدة.
وأوضح مدير جهاز السياحة بنجران صالح آل مريح أن المهرجان ومن خلال الإقبال في يومه الأول سيكون له بإذن الله فوائد اقتصادية ومن المنتظر أن تصل مبيعات الحمضيات خلال فترة المهرجان أكثر من مليون ريال من خلال أكثر من 10000 كرتون حمضيات يتم بيعها مما أنعش مصانع الكراتين في المنطقة التي رفعت طاقتها الإنتاج تحسبا لزيادة الطلب خلال إقامة المهرجان .
.+