(جهاز الإحساء)ينهي أول عملية بيع في السوق الإلكتروني لأسر منتجة

  • Play Text to Speech


 في خطوة نوعية تعكس نجاح الهيئة العامة للسياحة والآثار في خلق شراكة بين الجهات الحكومية لتحقيق المنفعة العامة ، نجح جهاز التنمية السياحية والآثار بالاحساء وبشراكة مع مركز التنمية الاجتماعية في إتمام أول عملية بيع الكتروني لأسر منتجة بعدما تم استقبال طلب الشراء بتاريخ 12/1/1431 ه عبر موقع السوق الإلكتروني للبريد السعودي ، ليتم بعد ذلك إتمام عمليات البيع .
وبهذه المناسبة وجه المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالاحساء علي بن طاهر الحاجي شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على دعمه المتواصل لخلق شراكة استراتيجية بين الجهات الحكومية والأهلية وذلك ضمن برنامج تمكين ، وأكد الحاجي أن هذا البرنامج يتيح الفرصة لتسويق إنتاج الأسر كما أنه يسهم في التعريف بتراث الاحساء وبالحرف المحلية .
وكان مركز التنمية الاجتماعية بالاحساء قد وقع اتفاقية في شهر رمضان المبارك الماضي مع إدارة البريد السعودي لتمكين برنامج الأسر المنتجة للجان بعرض منتجات هذا البرنامج على موقع السوق الإلكتروني التابع للبريد السعودي وذلك كخطة تسويقية جديدة لهذه المنتجات عبر الشبكة العنكبوتية ، ليتمكن كل من يرغب في اقتناء هذه المنتجات طلبها عبر هذا الموقع ليتولى البريد السعودي بتوصيلها للمشتري في مكانه ، وفي هذا الصدد أكد مدير مركز التنمية الاجتماعية علي أحمد الحمد أن برنامج الأسر المنتجة للجان في المركز نجح في تخطي عقبة تسويق المنتجات .
وكانت فكرة المشروع قد انطلق في رجب من العام الماضي بالتعاون مع لجان التنمية لعرض منتجاتها وهي لجان الجفر ( منتجات الصوف والخوصيات )،الشعبة ( منتجات الخوص وجريد النخل والخيزران )،القارة (منتجات الفخار )،المنصورة ( الملابس الشعبية )،اليحيى والمسعودي (الألعاب والهدايا )،العمران ( التراثيات وصناعة النخيل )،الكلابية ( الملابس الشعبية الرجالية طواقي )،المبرز ( الملابس الشعبية الرجالية الطواقي )،الخالدية ( الصوف والأشغال اليدوية ).
.+