مسابقات وعروض ورحلات سياحية في ملتقى السفر والاستثمار السياحي

  • Play Text to Speech


تشهد مدينة الرياض الأسبوع المقبل نشاطا سياحيا مكثفا تتخلله مسابقات وجوائز وعروض سياحية ورحلات سياحية داخل مدينة الرياض ورحلات سفاري خارجها, بالإضافة إلى فعاليات تراثية وذلك في ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي 2010 الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة الرياض اعتبارا من الأحد وحتى الخميس في مركز معارض الرياض الدولي بالرياض.
وقد أعدت أكثر من 114 شركة وجهة مشاركة في المعرض المصاحب للملتقى عروضا ترويجية وتعريفية وهدايا ومطبوعات للترويج لمواقع والمشاريع والرحلات السياحية داخل المملكة.
وسيشهد المعرض عددا من الصفقات والعقود بين الشركات ولفنادق السعودية والتي تم الإعداد والترتيب لإطلاقها في هذا الحدث السياحي البارز.
وستقام في مركز معارض الرياض حيث يقام الملتقى عدد من الفعاليات التراثية تشمل ألوانا من الفنون الشعبية من مناطق المملكة، وعروض للحرف والصناعات اليدوية والمأكولات الشعبية، بالإضافة إلى عروض الخيل العربية الأصيلة، وخيمة البادية بعناصرها التراثية، وعروض للوحات التشكيلية لأبرز فناني التشكيل في المملكة. كما سيتم تنظيم ستة رحلات سياحية للمشاركين في الملتقى وكذلك للزوار لأهم المواقع السياحية في مدينة الرياض وخارجها، ثلاث منها داخل مدينة الرياض، وواحدة لمواقع سياحية خارج مدينة الرياض، وواحدة في عمق الصحراء "رحلة سفاري"، وأخرى إلى جدة ومكة المكرمة.
و ستقام الفعاليات التراثية داخل المعرض من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهراً ومن الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة ليلاً.وستحوي على:عروض الحرف والصناعات اليدوية, بيت البادية, عروض أزياء الأطفال, عرض اللوحات التشكيلية.
بينما تقام  الفعاليات الخارجية (في الساحات الخارجية لأرض المعارض) وتحوي: عروض الخيل العربية الأصيلة, عروض الفنون الشعبية,عروض الأسر المنتجة.
يشار إلى أن الملتقى هذا العام يقام تحت عنوان (السياحة وتوفير فرص العمل) ويناقش مجالات العمل في القطاعات السياحية من 12 جلسة علمية وورشة عمل يشارك فيها عدد من المتخصصين والمهتمين بالشأن السياحي.
.+