سلطان بن سلمان يتسلم جائزة أفضل بوابة إلكترونية في مجال المعرفة والمعلومات

  • Play Text to Speech



تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأحد  16-06-1431هـ في مقر الهيئة في الرياض، جائزة أفضل بوابة إلكترونية في مجال المعرفة والمعلومات التي منحها معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز.
 وتسلم سموه الجائزة من الدكتور عبد العزيز بن محمد آل الشيخ نائب الرئيس للمساندة المكلف، الذي كان قد استلمها خلال حفل الذي أقيم في دبي الأسبوع الماضي لتكريم الفائزين بجوائز الشرق الأوسط للتميز في مجال الحكومة والخدمات الالكترونية وتقنية المعلومات.
ويأتي فوز الهيئة العامة للسياحة والآثار بهذه الجائزة بناء على ما حققته من تميز وتطور في مجال الخدمات الالكترونية، ومواكبة التنافسية العالمية في هذا المجال، وتتبع أفضل الإبداعات المتعلقة بالحكومة والتعاملات الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال البرامج والخدمات المختلفة التي تبنتها الهيئة والتي أسهمت في التفوق في هذا المجال  ولعب دور متميز في نشر ثقافة المعرفة الرقمية والتحول الإلكتروني.
وسلمت الجوائز للجهات الفائزة من قبل الدكتور أنور إبراهيم نائب رئيس وزراء ماليزيا السابق، والدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه بدولة الإمارات العربية المتحدة.
يشار إلى أن معهد جائزة الشرق الأوسط للتميز يقوم بالبحوث والدراسات الميدانية في أروقة المؤسسات الحكومية والخاصة في منطقة الشرق الأوسط، وذلك للتعرف على أفضل الانجازات والتكنولوجية، والاقتصادية، والمالية، وأصحاب الفكر القيادي والإبداعي المتميز.
وتأتي هذه الجائزة ضمن سلسلة الجوائز التي حققتها الهيئة من أبرزها جائزة (أفضل تطبيق الكتروني حكومي في الدول العربية)و جائزة اوراكل  لتطبيقها مجموعة من التطبيقات والأنظمة الالكتروني وجائزة درع الحكومة الالكترونية للإبداع البصري وغيرها من الجوائز المحلية والعربية.
.+