لوحات برنامج "لا تترك أثر" في منتزهات العيينة البرية

  • Play Text to Speech


قامت بلدية العيينة والجبيلة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، بتركيب 14 لوحة توعوية في المنتزهات البرية تتعلق ببرنامج التوعية السياحية البيئية "لا تترك أثر" التابع للهيئة، وذلك في إطار السعي نحو المحافظة على المناطق الطبيعية والاستمتاع بها.


وتحمل اللوحات التوعوية عبارات تؤكد على أهمية المحافظة على المنتزهات البرية وعدم العبث بها، ومنها: (حافظ على المناطق الطبيعية ليستمتع بها أبناؤك مستقبلاً، أحترم مشاعر الزوار والسكان الآخرين، تخلص من المخلفات بطريقة سليمة، وغيرها). 

وأكد المهندس خالد عبد الله الزيد رئيس بلدية العيينة والجبيلة، أن لوحات "لا تترك أثر"، تأتي ضمن مشاريع البلدية للاهتمام بالتطوير، والمحافظة على البيئات الطبيعية ومن أهمها شعيب الحيسية التي يقصدها الآلاف من الزوار سنوياً، مما يؤكد على أهمية رفع وعي ومهارات السياح والزوار على الاستمتاع بالوادي بدون تشويهه أو إلحاق الضرر بمكوناته.

وأشار الزيد إلى أن بلدية العيينة تعمل بمبدأ الشراكة في أعمالها، حيث سبق أن عملت مع هيئة السياحة وجهات أخرى في تنفيذ عدد من الفعاليات، كما أن هناك العديد من الأعمال الأخرى التي تنفذها البلدية لتنمية السياحة في المدينة.

وعبر رئيس بلدية العيينة والجبيلة عن شكره لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على اهتمامه بتطوير السياحة في العيينة والجبيلة والمساهمة في تنفيذ الأنشطة والمشاريع ذات العلاقة.


يشار إلى أن بلدية العيينة والجبيلة قد ساهمت سابقا من خلال فعاليات توعوية في المحافظة على البيئة والمواقع الطبيعة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار، وذلك لتنمية سياحة بيئية ممتعة ومسئولة، وتعد مبادرة بلدية العيينة والجبيلة مثلاً يحتذى به في محافظتنا على طبيعة هذا الوطن الغالي.
.+