انطلاق 5 برامج تدريبية جديدة في الحرف اليدوية

  • Play Text to Speech


​يستعد أكثر من (94) حرفيا من مناطق مختلفة في المملكة للالتحاق بخمس برامج تدريبية لتأهيلهم على إتقان عدد من الحرف اليدوية والصناعات التقليدية، حيث أكمل المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والآثار وشركاؤه من القطاعين الحكومي الخاص الاستعدادات لبدء تلك البرامج ضمن خطة المشروع للربع الثالث من العام الحالي.
وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل"، أن المشروع أنجز خلال النصف الاول من هذا العام بالتعاون مع دائرة المسئولية الاجتماعية في البنك الأهلي تدريب (287) حرفي وحرفية على عدد (16) برنامج في الصناعات والحرف اليدوية.
وأشار إلى أن البرامج التي ستنطلق السبت القادم ستشمل تدريب 16 حرفياً في مركز النخلة للصناعات الحرفية بمحافظة الاحساء على حرفة البناء بالطين و 16 حرفياً  في قصر ابا السعود التاريخي بمنطقة نجران  على حرفة صقل الجنابي و 15 حرفياً   في المعهد المهني الصناعي الثاني  بمحافظة جده على حرفة الخزف و 15 حرفياً  في منحل إبراهيم مسفر  بمنطقة عسير على حرفة جني العسل و 15 حرفياً  في مركز صالح بن صالح الاجتماعي بعنيزة بمنطقة القصيم على حرفة الزخرفة الخشبية .
وأكد الدكتور الوشيل على توجيه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة القاضي بأهمية أن يتم التخطيط لكل البرامج بما يضمن في نهاية الأمر مخرجاً فاعلاً يعود بالنفع على المواطن والوطن ويحقق أهداف خطة التنمية السياحة. مشيراً إلى أن الهيئة تنطلق في برامج دعم وتأهيل الحرفيين والحرفيات من منطلق أهمية تلك الحرف والصناعات كمنتج سياحي يعكس تراث وتاريخ بلادنا، إلى جانب اهتمام الهيئة بالحفاظ على تلك الحرف والصناعات من الاندثار. 
وقدم الدكتور الوشيل شكره وتقديره للشركاء في هذه البرامج معرباً عن تقديره للخبرات المتميزة التي تحويها الجهات المشاركة مع المشروع في تنفيذ خططه وبرامجه والتي ساهمت وبشكل كبير  في تنفيذها بأسلوب أداء متميز، ونوه الوشيل بالدور الكبير الذي يقوم به مسئولو الهيئة العامة للسياحة والآثار في فروع الهيئة في المناطق المعنية والذين تحملوا وبكل اقتدار وإتقان مسئولية التنسيق والترتيب لتلك البرامج.
.+