(السياحة والآثار) تتوقع تحقيق 13 مليار ريال عوائد للسياحة المحلية خلال الصيف

  • Play Text to Speech


عبدالله بن سلمان الجهني
توقعت الهيئة العامة للسياحة والآثار أن تحقق السياحة الوطنية خلال هذا الصيف عوائد تربو عن 13 مليار ريال، وقال عبدالله بن سلمان الجهني نائب الرئيس للتسويق والإعلام بالهيئة العامة للسياحة والآثار في إن دراسات مركز المعلومات والأبحاث السياحية تتوقع تسجيل 11 مليون رحلة سياحية و80 مليون ليلة سياحية وزيادة الحركة السياحية بواقع 4%، لافتاً إلى أن سياحة التسوق وزيارة الأصدقاء والأقارب هي النمط السائد في السياحة بالمملكة.
وذكر الجهني السبت 14-07-1431هـ في مؤتمر صحفي عقد بمناسبة إطلاق الفعاليات السياحية في المملكة العربية السعودية الذي عقد بفندق ماريوت بالرياض، بأن الفعاليات السياحية تنطلق هذا الصيف بهوية جديدة تحت شعار "السياحة السعودية.. غنية بتنوعها"، مؤكداً بأن الفعاليات تستهدف السياح المواطنين والمقيمين في المملكة ودول مجلس التعاون.
وقال الجهني بأن مركز الاتصال السياحي 800750000 يسعى إلى إرشاد السياح هاتفياً إلى أبرز العروض السياحية والتجارية المـقدمة من قبل الفنادق والوحدات السكنية المفروشة والمجمعات السكنية ووكالات السفر والسياحة والمنتجعات ومدن الألعاب والمتاحف وحدائق الحيوان ومراكز التسوق والمطاعم والأندية الرياضية ومكاتب الخطوط الجوية ومكاتب تأجير السيارات ومراكز النقل الجماعي ومحطات القطار والبنوك، مشيراً إلى أن المركز يستقبل ملاحظات وشكاوى السياح.
من جانبه، أعرب فيصل المطلق رئيس اللجنة الوطنية للسياحة في مجلس الغرف السعودية، عن شكره للهيئة العامة للسياحة والآثار على جهودها في رعاية الفعاليات والمهرجانات السياحية، ما شجع على وجود تنافس بين المناطق في تنظيم الفعاليات والمهرجانات السياحية، مشيرا إلى دعم مجلس الغرف التجارية للأنشطة والبرامج السياحية المزمع إقامتها خلال فترة صيف العام الجاري في مختلف مناطق المملكة.
.+