معرض التراث العمراني في عسير يستقطب مشروعات الأسر المنتجة

  • Play Text to Speech


تشارك إدارة التربية والتعليم للبنات بعسير ممثلة في وحدة الشؤون الثقافية في المعرض المصاحب لأعمال المؤتمر الدولي للتراث العمراني في الدول الإسلامية بمعرض يحتوي على صور ونماذج ومجسمات وفنون تشكيلية تبين التراث العمراني لمنطقة عسير تحت مشاركة مدارس جميع المحافظات من أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة ومحايل عسير.
وأوضحت المشرفة على المعرض ومديرة الشؤون الثقافية بتعليم عسير عائشة الشهري أن المعرض هو من ضمن فعاليات احتفالات المنطقة بأسبوع التراث العمراني، والذي أقيم الأحد المنصرم بقرية المفتاحة بمركز الملك فهد الثقافي بأبها.
وأضافت: أن المشاركة تأتي مواكبة لمشاركة تعليم عسير بهذه المناسبة من خلال تنظيم عدد من الفعاليات والزيارات للمناطق الأثرية في منطقة عسير، وتجسيدا لدور التعليم في التفاعل مع جميع القضايا والمناشط والفعاليات في المجتمع، إضافة لرسالته الخالدة في نشر العلم والمعرفة.
وبيّنت الشهري أنه يتم يوميا استقبال زيارات المدارس للمعرض في الفترة الصباحية والمواطنين في الفترة المسائية.
من جهة أخرى شاركت جمعية الجنوب الخيرية النسائية بأبها في المعرض، وقالت الأمينة العامة للجمعية منى البريك:إن مشاركة الجمعية تشمل معروضات الأسر المنتجة والحرفيات والأعمال اليدوية، وعددا من الأعمال التي تميزت بها الجمعية.
وأوضحت البريك أن الجمعية ستقدم بعض التراثيات من القط والخوص والسدو والثوب العسيري والفخار والبيوت العسيرية والبخور، مشيرة إلى وجود ركن خاص للأكلات الشعبية، كما سيكون هناك عرض وبيع للمعروضات، فيما شاركت محافظة محايل عسير في المعرض بجناح خاص يشرف عليه المشرف التربوي والفنان التشكيلي جابر الفاهمي والذي بيّن أن مشاركتهم تتمثل في إبراز تاريخ المحافظة والفنون التشكيلية.
.+