(السياحة والآثار)ترخص لـ 58 فندقا وشقة مفروشة و35 وكالة سياحة وسفر

  • Play Text to Speech


منحت الهيئة العامة للسياحة والآثار خلال شهر صفر من العام الحالي 99 رخصة تشغيل لأنشطة سياحية مختلفة، ليبلغ إجمالي عدد الرخص التي أصدرتها الهيئة 746 رخصة، فيما ضبطت خلال الشهر نفسه 220 مخالفة ليصل العدد الإجمالي للمخالفات المضبوطة إلى 946 مخالفة.
أوضح ذلك التقرير الشهري للتراخيص والحوافز الاستثمارية لشهر صفر للعام 1431هـ الصادر عن الإدارة العامة للتراخيص والجودة بالهيئة العامة للسياحة والآثار، مبيناً أن الهيئة قدمت ثلاث رخص لمنظمي رحلات سياحية، أحداها لمنظم رحلات سياحية داخلية وأخرى لمنظم رحلات وافدة والثالثة لمنظم رحلات سياحية أكثر من تصنيف، وبذلك يصل العدد الإجمالي لمنظمي الرحلات المرخصين إلى 74 منظم رحلات يعملون من خلال 102 مكتب.
وفي نظام المشاركة بالوقت، بين التقرير انه تم الترخيص بمزاولة نشاط تسويق الوحدات العقارية السياحية بنظام المشاركة بالوقت لمنفذ تسويقي واحد خلال صفر الماضي ليبلغ العدد الإجمالي للشركات المرخص لها بالعمل بنظام المشاركة بالوقت 3 شركات تعمل من خلال 12 مكتباً.
ولفت التقرير إلى الترخيص لمرشدين سياحيين اثنين لممارسة مهنة الإرشاد السياحي، احدهما مرشد سياحي عام بخطاب مؤقت والآخر مرشد سياحي منطقة بخطاب مؤقت أيضا، ليرتفع العدد الإجمالي للمرشدين السياحيين المرخصين إلى 117 مرشداً مرخصاً.
كما منحت إدارة التراخيص والجودة بهيئة السياحة 58 فندقا ووحدة سكنية مفروشة رخص تشغيل، بمعدل 17 فندقاً و41 وحدة سكنية مفروشة وبذلك يصل العدد الإجمالي للرخص الممنوحة لقطاع الإيواء السياحي إلى 295 رخصة تشغيل، فيما تم إصدار 35 رخصة تشغيل لوكالات سفر، 13 منها لمكتب رئيسي و22 لمكتب فرعي، ليبلغ إجمالي وكالات السفر المرخص لها 257 وكالة سفر تعمل من خلال 652 مكتباً.
وفيما يخص المخالفات المضبوطة لجميع الأنشطة السياحية أكد التقرير ضبط 220 مخالفة، منها 19 مخالفة للفنادق و201 للوحدات السكنية المفروشة، تم التحقيق في 89 منها، ليرتفع العدد الإجمالي للمخالفات التي ضبطتها الهيئة إلى 946 مخالفة حُقق في 297 منها.
.+