(السياحة والآثار) تطلق حملة إعلانية للمؤتمر الدولي للتراث العمراني في الدول الإسلامية

  • Play Text to Speech


أطلقت الهيئة العامة للسياحة والآثار حملة إعلانية للمؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية والذي يقام برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدا لله بن عبدا لعزيز، وتنظمه الهيئة خلال الفترة من 9_14/1431 هـ ,23_28/5/2010 م .
وتهدف الحملة إلى التعريف بالمؤتمر وأوراقه العلمية والمتحدثين فيه وما سيشهده من فعاليات وأنشطة وذلك عبر 18 نشره إعلانية موزعة على عدد من الصحف المحلية  بالإضافة إلى عدد من الإعلانات التلفزيونية.
ويتزامن إطلاق الحملة الإعلانية للمؤتمر مع حملة إعلامية تعدها الهيئة للتعريف بالمؤتمر واستثمار هذه المناسبة لرفع الوعي بأهمية التراث العمراني ودوره الثقافي والاقتصادي بالإضافة إلى التعريف بالبرامج والمشاريع التي تعمل الهيئة على تنفيذها في مجال التراث العمراني والتي ساهمت في تحويل التراث العمراني الوطني من آيل للسقوط إلى آيل للنمو وقابل للاستثمار.
حيث سيتم بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والمؤسسات الإعلامية نشر وعرض عدد من المواد الإعلامية المختلفة في عدد من وسائل الإعلام.
يشار إلى أن هذا المؤتمر يعد من أهم المؤتمرات الدولية التي ستشهدها المملكة، وسيشمل إضافة إلى البحوث النظرية والأوراق العلمية، عددا من الفعاليات حيث سيقام على هامشه معرض عالمي لتقنيات الترميم والإنشاء، إلى جانب تداول للخبرات بين رؤساء البلديات في الدول الإسلامية والمملكة، حول إعادة تطوير مواقع التراث العمراني وتحويلها إلى مواقع تنمية اقتصادية، وسيكون المؤتمر مناسبة وطنية هامة للعديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والاجتماعية، وسيتم في أيامه افتتاح عدد من مواقع التراث العمراني لزيارة المواطنين في مختلف مناطق المملكة.
يذكر أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تنظم المؤتمر بالتعاون مع وزارات الشئون البلدية والقروية، والثقافة والإعلام، والمالية، والتربية والتعليم، وجامعة الملك سعود، ومؤسسة التراث الخيرية، ومركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية باسطنبول (آرسيكا)التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي.
.+