مهرجان الزيتون يحقق مبيعات تجاوزت8 ملايين ريال و400 ألف زائر في أسبوعه الثاني

  • Play Text to Speech


قال نائب رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الزيتون الثالث بمنطقة الجوف زكريا الدرعان إن مبيعات مهرجان الزيتون في ثاني أسبوع له قد تجاوزت 8 ملايين ريال، حيث تجاوزت هذه المبيعات 85% لمعرض الزيتون ومنتجاته وبقيت النسب المتبقية بين الأسر المنتجة والمعارض المصاحبة للمهرجان.
وأوضح الدرعان ان زوار المهرجان تجاوز عددهم 400 ألف زائر، مؤكداً أن هذه الاحصائية للعشرة أيام الاولى للمهرجان، إذ شهد المهرجان حضوراً كبيراً للزوار والمتسوقين في الأيام الماضية حيث تزامن ذلك مع موسم العطلة وتوافد الزوار من خارج المنطقة.
وحول أسعار الزيتون فقد بدا عليها نزول طفيف حيث تعرض الشركات مبيعاتها من الزيت التي بلغت قيمة العبوة 8 لترات 240 ريال، بينما يختلف أصحاب المعارض الأخرى بزيادة طفيفة وقد بلغ عند البعض 250 ريال للعبوة ذات 8 لتر، ومع اختلاف الأسعار إلا أن التفاوت يظل طفيفا حيث لم يتجاوز سعر العبوة 16 لتر 600 ريال.
وكان بعض المزارعين من محافظة القريات قد عرضوا بضائعهم بعد بداية المهرجان بعدة أيام، حيث قال محمد ملفي الخنجر من محافظة القريات أن تأخر المعصرة وعدم وجود عمالة كافية وراء تأخر عرض منتجاتهم من زيت الزيتون والزيتون ويعرض الخنجر في معرضه الزيت والزيتون المخلل وعسل النحل الطبيعي.
ويتوقع بعض المستثمرين في مجال الزيتون في السوق ارتفاعا بالأسعار بعد موسم الحج حيث أن الكثير في الوقت الحاضر لا يستطيعون زيارة المهرجان لوجودهم في المشاعر وانشغال البعض في السفر خارج المنطقة والتحضير للاحتفال بعيد الأضحى.
.+