سلطان بن سلمان يفتتح فعاليات الحرفيين والمهنيين على هامش مؤتمر الترث العمراني

  • Play Text to Speech


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار رئيس اللجنة العليا للمؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الاثنين 10-06-1431هـ الفعاليات المصاحبة للمؤتمر الذي ضم فعاليات الحرفيين والمهنيين بطريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز في الرياض , وذلك بحضور سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن عياف وعدد من المسؤولين في قطاعات السياحة في الدول العربية.
وتجول سموه والحضور على أركان وأجنحة الحرفيين البالغ عددهم 65 حرفيا من داخل المملكة وخارجها واستمع لشرح مفصل عما يقوم به المهنيون في أجنحتهم التي احتوت على العديد من الحرف المهنية والشعبية بالمملكة ومصر والشام والمغرب العربي والدول الإسلامية المشاركة.
بعد ذلك قام سموه والضيوف بزيارة إلى جناح البنائين السعوديين , حيث أظهروا طريقة البناء التقليدي إحدى أنماط البناء القديم , ثم توجه سموه للبرنامج الثقافي الذي أعدته أمانة منطقة الرياض واحتوى على عدد من الفنون الشعبية والعرضة النجدية وعروض المناطق فيها.
كما توالت الفقرات الشعبية المتضمنة العزاوي الجازانية ثم فقرة السامري من عنيزة وفن الإيوان من فنون المنطقة الشرقية ومقطع فلكلوري بلون الرايح من الفنون الشعبية للمنطقة الجنوبية.
عقب ذلك شاهد الحضور فرقة المنطقة الغربية في فن المزمار , والسامري من وادي الدواسر،وشارك سمو الأمير سلطان بن سلمان في العرضة السعودية،عقب ذلك توجه سموه والضيوف لتناول طعام العشاء المعد بهذه المناسبة.
.+