الطائف تخطط لاستقطاب 3.5 ملايين سائح

  • Play Text to Speech


بدأت لجنة التنشيط السياحي بالطائف الاستعدادات المبكرة لتنظيم 3 مهرجانات من المتوقع أن تجذب 3.5 مليون سائح لمدينة الورد وشملت المهرجان الشتوي ومهرجان ربيع البهيتاء ومهرجان الطائف 31.
 ودعا محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبدالعزيز بن معمر الى تنويع الاستثمار السياحي بالمحافظة وايجاد أنماط جديدة تدعم الجذب السياحي لهذه المدينة التي تستحوذ على نسبة كبيرة من عموم الاقبال على السياحة المحلية.
ونقل ابن معمر خلال الاجتماع الإعدادي للجنة التنشيط السياحي بديوان المحافظة لأعضاء اللجنة تحيات صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وتهنئته لهم بنجاح الموسم السياحي للصيف الماضي الذي نفذ من خلال مهرجان الطائف 30.
وأكد ابن معمر على أهمية تضافر الجهود من قبل الجميع لمواصلة العمل لتطوير الحركة السياحية بالمحافظة منوهاً بالدعم الذي تلقاه الحركة السياحية بالمحافظة من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، ونوه بما تحقق من نقلة نوعية في الخدمات السياحية بالمحافظة خلال الموسم السياحي المنصرم والتي انعكست أثارها على مختلفة الجوانب وخصوصا الجانب الاقتصادي الذي شهد حركة نشطة في مجال التسويق والخدمة السياحية.
بعد ذلك قدم عرض مرئي عن البرامج المختلفة التي قدمت خلال مهرجان الصيف الماضي والمهرجان الشتوي وربيع البهيته للعام المنصرم بالإضافة إلى الإستعدادات المتخذة لتنفيذ المهرجان الشتوي ومهرجان ربيع البهيته لهذا العام والذي من المتوقع ان يكون أكثر شمولية بحيث يجذب عدداً أكبر من السائحين والزوار وبما يتجاوز 400 ألف سائح وزائر.
وقد ناقش الاجتماع الآراء والمقترحات وأوراق العمل المقدمة من أعضاء اللجنة فيما يتعلق بالفعاليات التي سيتم تنفيذها خلال المهرجان الشتوي ومهرجان ربيع البهيتاء ومهرجان الطائف 31 بما يساهم في تطوير الفعاليات والبرامج المقدمة مع مراعاة التجديد والابتكار في المناشط المقامة مع الاستعداد المبكر للمهرجانات الثلاثة انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة وبما يدعم الحركة السياحية النشطة بالمحافظة.
.+