67 متخصصاً ينهون برنامجاً تدريبياً للتفتيش على مرافق الإيواء السياحى

  • Play Text to Speech


​أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخراً، البرنامج التدريبي لمسئولي التراخيص والرقابة على مرافق الإيواء السياحي في المملكة، وسط مشاركة 67 متخصصاً من كافة فروع الهيئة في المملكة.
واشتمل البرنامج التدريبي على منهجيات التقييم وإعداد تقارير الزيارات الميدانية والمتابعة، والتدريب على فحص معايير السلامة والصحة العامة في الأغذية، وكذلك التعرف على آليات ومنهجيات فحص ومراقبة توفر عوامل وإجراءات السلامة في تلك المرافق بمختلف فئاتها.
وجرى تنفيذ هذا البرنامج بالقدرات الذاتية للإدارة العامة للتراخيص والجودة، والتي أصبحت بيت خبرة في هذا المجال وتضم عدداً من المتخصصين المؤهلين والقادرين على التدريب في مجالات الإيواء السياحي. 
ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعزيز الثقة وصقل مهارات مسئولي التراخيص والجودة بالهيئة وتطوير قدراتهم في التعامل الدقيق مع الأعمال المتخصصة مثل تطبيق معايير التصنيف، وقياس مستوى الصحة العامة وإجراءات التفتيش على سلامة الغذاء، بما يعزز ثقة المستثمرين بالتقييم الذي تحصل عليه منشآتهم، ويطمئن العملاء بدقة ووضوح المعايير التي تطبقها الهيئة في تقييم الخدمات التي تقدم لهم في مختلف مرافق الإيواء السياحي.
يذكر أن إدارة التراخيص والجودة في الهيئة تتبنى خطة طموحة ترمي إلى تأهيل وتطوير قدرات مسئولي التراخيص والجودة و المفتشين في مختلف مناطق المملكة، بما يمكنهم من أداء أعمال الرقابة والتفتيش بمنهجية احترافية تهدف إلى رفع مستوى الجودة المقدمة في مرافق الإيواء السياحي، وذلك استعدادا لنقل صلاحيات التراخيص لفروع الهيئة في المناطق.
وقد شرعت الهيئة في تنفيذ الخطة منذ بداية العام الماضي، وشملت على برامج تدريبية عامة ومتخصصة عقد بعضها داخل المملكة وخارجها.
.+