العمري: هيئة السياحة تتعاون مع البريد السعودي لبيع منتجات الحرفيين الكترونياً

  • Play Text to Speech


 كشف محمد العمري المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية في منطقة مكة المكرمة، عن تنفيذ سياسة البيع الإلكتروني لمنتجات الأسر المنتجة، بالتنسيق بين الهيئة العامة للسياحة والآثار والبريد السعودي بهدف دعمها وتسويق نشاطاتها. وقال العمري خلال فعاليات معرض «الأيدي الذهبية»، الذي افتتحه الأمير عبد الله بن تركي آل سعود الجمعة 20-11-2009م ، إن «الهيئة» تسعى الآن إلى تسويق المنتجات الحرفية والشعبية لهذه الأسر عبر الهاتف السياحي المجاني، ومن خلال أجهزة السياحة في المناطق.
وطالب الأسر المنتجة بـ «تزويد الهيئة بمعلومات كل أسرة وإنتاجها وعنوانها وكيفية التواصل معها»، مشيرا إلى أن «الهيئة» ستعمل على نشر إنتاجها وتخصيص مكان في مكاتبها، إضافة إلى التنسيق القائم والقوي على مستوى مناطق المملكة مع الجمعيات الخيرية ومع المراكز الحرفية والحرفيين.
وأكد أن الهيئة العامة للسياحة والآثار تحرص تماماً على الحرفيين والحرفيات، والعمل على تطوير أدائهم وتسويق منتجاتهم، وكذلك تشجع في جميع برامجها على تشجيع الأسر المنتجة نظراً إلى دورها المهم في الحركة السياحية والتطويرية للمحافظة على التراث، وكذلك تشجيع الشبان والشابات السعوديين على انطلاق نشاطاتهم.
وقال إن الأمير سلطان بن سلمان قبل أن يكون رئيساً للهيئة العامة للسياحة والآثار كان وما زال أحد المعروفين بالمحافظة على التراث، وكذلك الصناعات الحرفية في المملكة، إذ وجه بأن تكون جميع الهدايا التي تقدم من «الهيئة» لأي وفود أو مشاركات تكون لها علاقة بالتراث، ومن صناعة حرفيين وحرفيات سعوديين، إضافة إلى وجود برنامج مميز خاص بـ «الهيئة» وهو برنامج «بارع» الذي يصب بشكل أساسي في دعم وتطوير وتسويق المنتجات الحرفية .
يذكر أن أكثر من ألف زائر وأسرة حضروا معرض «الأيدي الذهبية» الذي تنظمه مؤسسة الإباء والرقي للمؤتمرات والمعارض في مركز «سلطان مول» في جدة حتى 17 من ذي الحجة الجاري، متزامناً مع عيد الأضحى المبارك وعطلة المدارس.

.+