اختتام بازار التسوق السابع لنادي مال وعلوم واحة الأمير سلمان

  • Play Text to Speech


أطفال الواحة يشاركون في السوق
اختُتمت الخميس الماضي بمركز صحارى بالرياض فعاليات بازار التسوق السابع لنادي مال وعلوم أحد برامج واحة الأمير سلمان للعلوم بمشاركة 220 طالبا وطالبة من مدارس مدينة الرياض، قاموا على مدى يومين بعرض منتجاتهم وأفكارهم الإبداعية للجمهور مباشرة.
وفي اليوم الأول نالت الطالبة يارا أبو صالح جائزة المركز الأول على عرضها مجموعة من الإكسسوارات المبتكرة والتي قامت بتصنيعها بنفسها، فيما كانت جائزة المركز الثاني من نصيب كل من حسن عبد الباقي وشريكه عباده عربي اللذين عملا سويا على تصميم لوحات تتصف بالبراعة والإتقان مستخدمين المثقاب الكهربائي، بينما أحرزت الطالبتان زهراء توصيف وانمتا عالم المركز الثالث مشاركةً.
وفي اليوم الثاني تواصل البازار مع مجموعة جديدة من الطلبة ليتوج  الطالب محمد السعيد بجائزة المركز الأول وتنال الطالبة فاطمة جفري جائزة المركز الثاني فيما حقق كل من سعود السيف ونوف الغنيم جائزة المركز الثالث بأعمال منفصلة.
ويعد نادي مال وعلوم - والذي يُنفذ بالتعاون مع البرنامج الدولي TREP$ المطبق في الولايات المتحدة وكندا حاليا- أحد البرامج التفاعلية والترفيهية التي دأبت واحة الأمير سلمان للعلوم على تنظيمها بهدف تطبيق مفهوم التعليم بالمدارسة والتطبيق، مستهدفة بذلك جميع قطاعات المجتمع مع التركيز وبشكل خاص على فئة الناشئة.
وينفذ نادي مال وعلوم بشكل دوري دورات في تطوير وتسويق منتجات إبداعية، يعمل خلالها المشاركون على تطبيق المعلومات التي تلقوها خلال دراستهم لمادتي الرياضيات والعلوم، هادفاً إلى غرس مبادئ وأسس مهارات الأعمال لدى الناشئة من خلال عدد من الورش التعليمية لكيفية تأسيس العمل التجاري وتطوير الأفكار البسيطة إلى أعمال اقتصادية مثل اختيار المنتج وتحديد الفئة المستهدفة بالمنتج وكيفية حساب الأرباح والخسائر ومهارات العرض والتفاعل مع الجمهور.
كما يحقق النادي فوائد هامة أخرى للطلبة المشاركين مثل التدريب على مهارات الإقناع وزرع الثقة بالنفس والمقدرة على مقابلة الآخرين والتواصل معهم لأول مرة.
.+