(جهاز الجوف)ينظم ورشة تنظيم المهرجانات بطبرجل

  • Play Text to Speech


نظم جهاز السياحة والآثار بمنطقة الجوف ورشة عمل "تنظيم المهرجانات " السبت 23-01-2010م بمدينة طبرجل ، وقدمها أخصائي التسويق الأستاذ  ياسر العلي.
ومن جهته أوضح مدير جهاز السياحة بالجوف الأستاذ حسين بن علي الخليفة أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من ورش العمل التي يقيمها الجهاز في كافة محافظات ومدن المنطقة في سبيل إثراء المعرفة السياحية لدى المجتمعات المحلية ، واطلاعهم على مشاريع الهيئة المتنوعة  ، مشيراً إلى إقامة عدد من الورش خلال العام الماضي كورش السياحة تثري بمحافظة دومة الجندل للرجال وبمدينة سكاكا للنساء ، واللقاء مع المواطنين بمحافظة القريات ، والمشاركة بتنظيم مهرجان الربيع مع بلدية صوير ، وعقد عدد من اللقاءات مع المسؤلين بمنطقة الحدود الشمالية فيما يخص الحرف اليدوية .
من جهته أوضح أخصائي التسويق الأستاذ ياسر العلي بأن المهرجانات لا تهدف إلى مجرد الترفيه والتسلية فقط بل تعدت ذلك بمراحل لتصبح ذات بعد اقتصادي مهم من خلال إيجاد فرص وظيفية ، وإثراء تجربة المجتمعات المحلية بالإضافة إلى إشراك عدد كبير في فعاليات الأسر المنتجة .
وأضاف إلى أهمية إشراك الجهات الأخرى من القطاعين العام والخاص في تنظيم المهرجانات، بما يساعد على استمرارها ، وإثراءها ، موضحاً أن محافظات المنطقة لديها القدرة على خلق فرص جذب كبيرة من خلال تنوع ميزها بشكل تنافسي يجعل لكل مدينة ميزه مستقلة تمكن من رسم هويتها.
وأشار العلي إلى أن الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بإدارة تطوير الفعاليات تبذل جهود كبيرة لتدعيم المهرجانات في منطقة الجوف من خلال مشاركتها في التنظيم والدعم الفني والتسويقي والمادي.
.+