بحضور سمو الرئيس..الأمير خالد الفيصل يفتتح معرض السعودية الدولي للقوارب

  • Play Text to Speech


افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة فعاليات الدورة الأولى من معرض السعودية الدولي للقوارب 2009، التي تستمر أربعة أيام في نادي الفروسية لليخوت في جدة.
وكان في استقبال سموه بمقر الحفل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، وصاحب السمو الأمير عبدالله بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز رئيس مجموعة الأحلام للسياحة البحرية رئيس اللجنة المنظمة للمعرض، والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال بن خلفان المري، ونائب مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء سعد بن سعيد بن دعجم وعدد من المسؤولين. وفور وصول سمو الأمير خالد الفيصل، قام بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية للمعرض، ثم استقل سموه عربة طاف بها المعرض، وشاهد عددًا من القوارب واليخوت المشاركة واستمع إلى شرح عن محتوياتها ومكوناتها.
وقد أعرب صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل عن سعادته بافتتاح هذا المعرض الذي يقام لأول مرة في المملكة العربية السعودية، وقال في تصريح صحفي "إن شعار هذه المنطقة أصبح نحو العالم الأول، وان ما يشاهد اليوم يعتبر خطوة نحو العالمية وهذه من أوائل الخطوات وستتلوها خطوات كثيرة ومؤثرة في كل المجالات ومن ضمنها المجال السياحي".
وقدم سموه بهذه المناسبة الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان على جهود هيئة السياحة في مجالها على الخطوات التي يساندونها ويبادرون بها لجعل مدينة جدة تأخذ مكانها الذي تستحقه في هذه المنطقة من العالم، مؤكدا في الوقت ذاته أن مدينة جدة مؤهلة لأن تكون مركزا سياحيا وثقافيا ورياضيا عالميا بمشيئة الله إضافة إلى مكانتها الكبيرة اقتصاديا.
في حين قال سمو الأمير سلطان بن سلمان "إن جدة مدينة سياحية منذ قديم الزمان وما افتتاح معرض اليوم إلا دليلا على توسع السياحة في جدة"، وأضاف "ان نمو السياحة في المملكة هو الشغل الشاغل للجميع وفي مقدمتهم سمو الأمير خالد الفيصل، ورؤية هيئة السياحة تتفق مع رؤية سمو أمير المنطقة وسمو محافظ جدة في كون جدة محركًا ضخمًا ورئيسيًّا في السياحة".
.+