(حرفة) تطلق 6 برامج لتطوير الحرفيات السعوديات

  • Play Text to Speech


تنطلق السبت 07-07-1431هـ ستة برامج حرفية تنظمها الجمعية التعاونية النسائية "حرفة"في القصيم بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والآثار والبنك الأهلي.
وتنخرط أكثر من 180 حرفية للتدريب في مختلف البرامج التي من أهمها السف والسدو والخياطة والتطريز والطهي الشعبي والنجارة بواقع 30 حرفية لكل برنامج. وتأتي مبادرة الجمعية التعاونية النسائية "حرفة" لتعليم المجتمع الحرف الأساسية، التي تدعمها الجمعية في شتى المجالات.
من جهتها، أوضحت نوال العجاجي نائبة رئيسة مجلس الإدارة في الجمعية التعاونية "حرفة"أن البرنامج يهدف إلى إشاعة العمل الحرفي في أوساط المجتمع النسائي خصوصا أن العمل يدر دخلا على تلك الأسر ويحقق كثيرا من متطلباتها الأساسية. وأضافت أنه من خلال التجربة السابقة لجمعية حرفة تمكنت حرفيات من إتقان عملهن في مجالات مختلفة وأصبحت أعمالهن مطلوبة عبر طلبات مسجلة، مشيرة إلى أنه تمت الاستعانة بخبرات في المجالات الستة التي انخرطت فيها السيدات لتعلم الحرف، وقالت: "هناك مكافآت مالية في نهاية الدورة وكذلك هناك توظيف لمن لديها العزيمة والإصرار على إتقان الحرفة اليدوية". من جهة أخرى، تنتظر سوق العمل أن تبدأ الحرفيات في العمل بعد انتهاء دوراتهن التدريبية، وتسجل البرامج التدريبية المعتمدة في جمعية حرفة لأول مرة حرفة النجارة، وهو أول برنامج نسائي يعتمد في هذا الخصوص. ويأتي تسجيل هذه المهنة بعد الحاجة إليها في سوق العمل فيما يخص إصلاح الأثاث المنزلي الخشبي وكذلك العمل في هذه المهنة من خلال النحت على الخشب، وتقديم الدروع التذكارية بيد الحرفيات، وهو ما سيتم التركيز عليه في دورة النجارة.
.+