افتتاح مسجد «جواثا الأثري»أمام السياح

  • Play Text to Speech


يدرس مجلس التنمية السياحية في محافظة الأحساء، افتتاح أقدم مسجد في شرق الجزيرة العربية، أمام الزوار، في خطوة تستجيب لمطالب المواطنين والسياح، بافتتاح مسجد جواثا التاريخي، بعد ان أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار عمليات ترميمه، وفي ظل عدم وجود ما يمنع الشركة المطورة للموقع، من العمل في المساحات المجاورة للمسجد، الذي يعد ثاني مسجد تقام فيه صلاة الجمعة في الإسلام، بعد المسجد النبوي في المدينة المنورة.
 ووجه محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير بدر بن محمد بن جلوي، بدراسة افتتاح المسجد، الذي يقع شرق محافظة الأحساء، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالتنمية السياحية في المحافظة، والشركة المطورة للموقع.
كما ناقش مجلس التنمية السياحية في اجتماع عقده السبت 14-11-2009م توصيه ورشة عمل «السياحة تثري»، التي عقدت أخيراً، بإعداد مرشدين سياحيين لذوي الاحتياجات الخاصة. ووجه رئيس المجلس بضرورة التنسيق مع جمعية المعوقين في الأحساء في هذا الصدد، واستمع المجلس إلى شرح عن المشاريع السياحية، التي يجري تنفيذها في كلٍ من سوق القيصرية، وجبل القارة، وتأهيل عيون المياه والسدود التي تساهم في تسريع تنفيذ هذه المشاريع.
وأوضح الأمين العام للمجلس المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار في الأحساء علي الحاجي، أن «المجلس استمع إلى عرض عن قرارات المجلس السابقة، التي تم تنفيذها. كما استمع إلى عرض عن مجالات التعاون بين مجلس التنمية السياحية والمجلس البلدي، كون المجلسان يمثلان لبنة رئيسة في مجال تنمية المحافظة، وتشكيل فريق عمل مشترك بينهما، بهدف تعزيز التعاون ووضع آليات التعاون ومجالاتها».
.+