أكثر من 90 ألف زائر لمهرجان «الكليجا»ضخوا أكثر من 600 ألف ريال

  • Play Text to Speech


حظي مهرجان "الكليجا والمنتجات الشعبية 31" في مدينة بريدة بإقبال لافت من قبل الزوار خلال الأيام الأربعة التي تلت افتتاحه، إذ بلغ عدد زاره 90100 زائر وزائرة، ضخوا نحو 629359 ريالاً.
وقد أسهمت عطلة نهاية الأسبوع الماضي في توافد الزوار على المهرجان من مختلف مناطق المملكة، كالجوف والمدينة المنورة وحائل والمجمعة والرياض ومن خارج المملكة كالإمارات والكويت، ما أدى إلى زيادة المبيعات تصاعدياً ما بين مبيعات الأسر المنتجة والمراكز الإنتاجية والشركات المشاركة.
ويعد ارتفاع المبيعات مؤشراً جيداً ودليلاً على نجاح المهرجان في تحقيق أهدافه بمساعدة الأسر المنتجة وفتح مزيد من قنوات التسويق أمامهم لبيع إنتاجهم وإيصالهم عبر طرق حديثة إلى أرباب العمل، ما جعل هذا المهرجان مساهماً قويا وفاعلاً في رفع المقومات السياحية والاقتصادية والاجتماعية عبر تحقيق مبادئ التكافل تجاه الأسر المنتجة.
كما وفر المهرجان نحو 300 فرصة عمل مؤقتة من خلال الوظائف التي وفرها سواء للجان العاملة أو أعضائها أو المتطوعين للعمل في الفعاليات أو التنظيم أو الإشراف، واستفاد عدد من الشباب والشابات من هذه الوظائف المؤقتة.
وتسهم المهرجانات السياحية الموسمية في حراك اقتصادي في المنطقة من خلال زيارة إشغال قطاعات الإيواء وزيادة فرص العمل في هذه المهرجانات أو الخدمات المساندة لها مثل النقل والخدمات الأخرى, بالإضافة إلى توفير مصادر دخل للمواطنين بكافة فئاتهم.
.+