حرفيات سعوديات يسوقن إنتاجهن بالمراكز التجارية بالرياض

  • Play Text to Speech


يستضيف أحد المراكز التجارية التابعة لمجموعة الحكير بالرياض الخميس15-10-2009م ولمدة أربعة أيام السوق المفتوح لعرض منتجات الحرفيات السعوديات، والذي يأتي في إطار تفعيل اتفاق التعاون الموقع بين الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجموعة عبد المحسن الحكير للسياحة والتنمية.
من جهته قال الدكتور عبدالله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية في الهيئة العامة للسياحة والآثار أن المشروع قام بترشيح عدد من الحرفيات للاستفادة من فرصة عرض منتجاتهن وتسويقها داخل منشآت مجموعة الحكير، مشيراً إلى أن أولئك الحرفيات هن ممن أنهين التدريب على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في برامج التدريب التي قدمتها الهيئة على مدى السنوات الثلاث الماضية، منوهاً بتعاون مجموعة الحكير مع نشاطات المشروع.
وأوضح أن المجموعة تعد أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للمشروع بمجال تنمية وتطوير الموارد البشرية السياحية وخاصة في مجال التدريب والتوظيف إضافة لتبني المجموعة لإنشاء واحتضان مشاريع صغيرة لدعم وتدريب وتطوير مهارات أبناء المجتمع في مجال الترفيه، وإنشاء مركز تدريب متخصص للمهن السياحية.
وبدوره أشار الرئيس التنفيذي لمجموعة الحكير ماجد الحكير أن المجموعة وفرت مواقع متميزة مجاناً داخل مركز حياة مول التجاري لعرض منتجات عدد من الحرفيات وبيعها للجمهور.
وبيّن أن المجموعة تقيم هذه التجربة الأولى من نوعها ضمن اتفاق التعاون والذي يتضمن تنظيم سوق شهري مفتوح في عدة مواقع مختلفة داخل منشآت المجموعة.
.+