محافظ الغاط يستلم جائزة أفضل مشروع تأهيل بلدة تراثية من منظمة السياحة العالمية

  • Play Text to Speech


​على هامش ملتقى السياحة والعلم الذي أقامته منظمة السياحة العالمية UNWTO في البرتغال الخميس الماضي، قامت المنظمة بتسليم جوائز يوليسيس التي تمنحها منظمة السياحة العالمية للشخصيات والمشاريع السياحية المتميزة عالميا.
وقد منحت المنظمة الجائزة لمشروع تأهيل البلدة التراثية في الغاط ممثلا في الجمعية التعاونية بالغاط التي تمثل المجتمع المحلي في الغاط، والتي تقوم على مشروع تأهيل البلدة التراثية تحت إشراف الهيئة العامة للسياحة والآثار وبالتعاون والشراكة مع العديد من الجهات الحكومية. وقد منحت منظمة السياحة العالمية جائزتها لمشروع الغاط، كأفضل مشروع تأهيل بلدة تراثية، تقديرا واعترافا منها بما ينطوي عليه من أفكار إبداعية في المحافظة على التراث العمراني وإعادة توظيفه اقتصاديا بما في ذلك من خلق لفرص العمل في مشاريع الترميم والتأهيل والفنادق التراثية والخدمات السياحية، ولما يحققه أيضا من المحافظة على الحرف والصناعات اليدوية في البلدة وبالتالي توظيف التراث العمراني كمنتج سياحي يسهم في تنمية وتطوير المجتمعات المحلية.
وقد استلم الجائزة سعادة محافظ الغاط الأستاذ عبد الله الناصر السديري والأستاذ عبد الرحمن بن عيسى الجساس المدير التنفيذي للهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض وبحضور سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين في البرتغال الأستاذ هشام بن سلطان القحطاني.
وبعد استلام الجائزة ألقى سعادة محافظ الغاط كلمة في الحفل شكر فيها منظمة السياحة العالمية على تقديرها لمشروع تأهيل البلدة التراثية بالغاط، كما ثمن دعم وجهود الهيئة العامة للسياحة والآثار بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز التي قدمت ولاتزال تقدم كل أنواع الدعم لهذا المشروع، كما شكر سعادته جميع أهالي محافظة الغاط على تضامنهم ودعهم للمشروع وكافة الجهات الحكومية والشركاء من القطاع الخاص الذين دعموا مشروع إعادة تأهيل البلدة.
وقد قام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض بتنظيم معرض مصغر في مقر الحفل وزع من  خلاله مطويات وفلم قصير يحكي قصة تطوير وتأهيل البلدة التراثية بالغاط.
.+