سلطان بن سلمان يترأس الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لمجلس إدارة هيئة (السياحة والآثار)

  • Play Text to Speech


الامير سلطان مترأسا اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة الهيئة

رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للسياحة والآثار الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية لمجلس إدارة الهيئة الذي عقد في مقر الهيئة بالرياض الثلاثاء الماضي.
وقد ناقشت اللجنة في اجتماعها عددا من الموضوعات واتخذت بشأنها عدداً من القرارات، كان من أبرزها ما يلي:
• الموافقة على "برنامج "تمكين" الذي أعدته الهيئة كبرنامج متخصص للشركاء في مختلف محاور التنمية السياحية، بهدف إعطاء المناطق إمكانية أكبر لتوجيه وقيادة المشروع التنموي السياحي المنافس.
• الموافقة على التصورات المقترحة لمشروع تأسيس صندوق للتنمية السياحية، ليكون أداة مهمة لدعم استثمارات القطاع الخاص في تطوير وتنمية العديد من المجالات، وتوفير التمويل اللازم لها. حيث أكدت الإستراتيجية العامة لتنمية قطاع السياحة وتطويره على أهمية إيجاد صندوق حكومي للتنمية السياحية يمول استثمارات القطاع السياحي أسوة بما يقدم للقطاعات الاستثمارية الأخرى (الصناعة، الزراعة، العقاري) وباعتباره أحد العوامل الجاذبة لاستثمارات القطاع الخاص في المشاريع الإستراتيجية المهمة في قطاع السياحة.
• اطلعت اللجنة أيضا على مذكرة حول الخطوات التي قامت بها الهيئة لترخيص وتصنيف أنواع أخرى من الإيواء السياحي (المنتجعات، النزل السياحية، الشقق الفندقية، الفلل الفندقية، فنادق الطرق أو الموتيلات، الفلل السياحية، النزل البيئية، الاستراحات الريفية)، وذلك بعد أن استكملت الهيئة تصنيف الفنادق والوحدات المفروشة في المملكة، بناءً على معايير حديثة وشاملة تضمن جودة الخدمات المقدمة بإذن الله.
• واطلعت اللجنة على تقرير عن المهرجانات والفعاليات السياحية التي ستشهدها مناطق المملكة والتي تزيد عن 32 مهرجاناً تنظمها مجالس التنمية السياحية وجهات أخرى, منها 22 مهرجانا تقام برعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار، واستعرضت اللجنة استعدادات الهيئة لدعم هذه المهرجانات من النواحي التنظيمية والتسويقية والإعلامية.
حضر الاجتماع كل من: معالي وكيل وزارة الداخلية الدكتور أحمد بن محمد السالم، ووكيل وزارة الشؤون البلدية والقروية للشؤون الفنية المهندس عبدالعزيز بن علي العبدالكريم، ووكيل وزارة المالية للشؤون المالية والحسابات أسامة بن عبدالعزيز الربيعة، وكيل وزارة الخارجية للشئون الاقتصادية والثقافية الدكتور يوسف بن طراد السعدون، ووكيل وزارة التجارة والصناعة للتجارة الداخلية حسان بن فضل عقيل، والمهندس محمد بن عبد الكريم بكر.

.+