(السياحة والآثار) تقف على مراحل الإعداد لمهرجان الرياض للمأكولات

  • Play Text to Speech


المشاركون في الاجتماع
عقدت اللجنة التوجيهية "لمهرجان الرياض للمأكولات"الذي ينظم في مدينة الرياض خلال الفترة من 1-7 ربيع الأول 1432هـ (4-10 فبراير 2011م)، بمشاركة عدد من فنادق الرياض وبرعاية الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية بالرياض، اجتماعاً الثلاثاء الماضي في مقر الهيئة بحضور حمد آل الشيخ مدير عام البرامج والمنتجات في الهيئة وممثلي الفنادق المشاركة والشركة المنظمة ومسئولي الهيئة وجهاز التنمية السياحية بالرياض.
وناقش الاجتماع مراحل الإعداد للمهرجان والبرامج التي أعدتها الفنادق المشاركة والحملة التسويقية التي تسبق انطلاقة المهرجان.
وأكد حمد آل الشيخ أن الاجتماع ناقش الأفكار الرئيسية لبرامج وفعاليات المهرجان التي سيتم تقديمها للزوار، وعناصر الحملة الترويجية وأهم مقومات نجاح المهرجان لاستفادة الزوار من فعاليتها و لتعريف الجمهور بما يحتويه المهرجان من فعاليات وعروض ترفيهية.
وأوضح آل الشيخ أن الهدف الرئيسي من المهرجان هو تعزيز مكانة مدينة الرياض كوجهة سياحية وتوفير تجربة فريدة وممتعة للعائلات ولزوار المدينة ولكافة شرائح المجتمع، وسيتم الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة عن فعاليات المهرجان وأماكن إقامتها. لافتاً إلى أن الفنادق ستخصص أرقاماً خاصة على مدار الساعة للاتصال وعمل الحجوزات اللازمة للراغبين في حضور فعاليات المهرجان بالإضافة إلى الإجابة على كافة استفسارات المهتمين.
وأبان آل الشيخ  أن المهرجان يأتي ضمن اهتمام الهيئة بتطوير الفعاليات السياحية الجديدة وزيادة الجذب السياحي للوجهات المحلية، حيث يأتي المهرجان ضمن مجموعة كبيرة من المهرجانات والفعاليات السياحية التي يتم تنظيمها في مختلفة مناطق المملكة برعاية الهيئة ودعمها لتساهم في إبراز جاذبية الوجهات السياحية وتعزز من رغبة المواطنين للسفر إليها والتعرف على مقومات الوطني الكبيرة من طبيعية وثقافية وحضارية وأثرية، والتعرف على الجهود التي تبذلها الدولة في تطوير المناطق، وفي نفس الوقت الاستمتاع بإجازات سعيدة وممتعة في الوجهات المحلية.
كما أشار إلى أن المهرجان يأتي ضمن مشروع الهيئة لتطوير قطاع الإيواء في المملكة ليكون أكثر جاذبية للاستثمار من خلال زيادة الطلب على الخدمات والمنتجات التي تقدمها الفنادق وتطوير جودتها وقيمتها، وربط الفنادق بالمجتمع لتكون بديلا افضل للاستمتاع بمناسبات اجتماعية في جو اسري
ومن جهته، أوضح عبد الرحمن بن عيسى الجساس المدير التنفيذي لجهاز السياحة والآثار بمنطقة الرياض، أن تنظيم المهرجان يأتي ضمن اهتمام مجلس التنمية السياحية بمنطقة الرياض برئاسة الأمير الدكتور عبد العزيز بن عياف المقرن أمين منطقة الرياض بتطوير الجاذبية السياحية لمدينة الرياض وزيادة عدد زوارها في وقت الإجازات، مشيرا إلى أن المهرجان سيتيح الفرصة لسكان الرياض من مواطنين ومقيمين وزائرين لتلبية احتياجاتهم الترفيهية والسياحية في ظل أجواء احتفالية كرنفالية عالمية تقام في نخبة من فنادق الرياض لجعل إجازة منتصف العام الدراسي متميزة هذا العام. موضحاً أن الفنادق المشاركة ستخصص جزءاً من ساحات حدائقها في الهواء الطلق لتقديم عروض مميزة للجماهير. متوقعا أن يجتذب المهرجان عدداً كبيراً من سكان وزوار مدينة الرياض كونه الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية.
يذكر أن نخبة من فنادق الرياض أعلنت مشاركتها في المهرجان منها:الفورسيزونز، الانتركونتيننتال، قصر الرياض، هيلتون جاردن إن، الشيراتون، هوليداي إن القصر، هوليداي إن الازدهار، فندق الخزامى، فندق النوفوتيل، فندق الماريوت.
.+