(جهاز الشرقية) يشارك بمهرجان "أم رقيبة "

  • Play Text to Speech


شعار جهاز التنمية السياحية بالمنطقة الشرقية
 تشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة في جهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية في تنظيم فعاليات جائزة الملك عبدالعزيز- رحمه الله -لمزاين الإبل بأم رقيبة التابعة لمحافظة حفر الباطن بالمنطقة الشرقية.
ومن جهته ذكر مدير جهاز السياحة والآثار بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف بن محمد البنيان أن دور الهيئة يتمثل في إنشاء مركز معلومات لزوار المهرجان يحتوي على كافة المعلومات عن مواقع أنشطة وفعاليات المهرجان يتولى العمل فيه متخصصون من المجتمع المحلي مؤهلون تأهيلاً كاملاً لإرشاد الزوار طيلة إقامة أنشطة وفعاليات المهرجان، بالإضافة إلى دراسة الأثر الاقتصادي للمهرجان من قبل مركز المعلومات والأبحاث السياحية بالهيئة "ماس".
وأشار المهندس البنيان إلى أن الهيئة تقوم بالدعم الفني لمنظمي الحفل الرئيسي والمهرجان والمساهمة في تنظيم السوق الشعبي المقام على أرض المهرجان.
وأوضح أن مشاركة الهيئة تأتي انطلاقا من أهمية مهرجان جائزة الملك عبدالعزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل بأم رقيبة والذي يعد من أكبر المهرجانات التي تقام للإبل على مستوى العالم  وأن المهرجان يساهم في المحافظة على تراث وحضارة أبناء هذا الوطن المرتبط بالصحراء وجذب السياح من داخل المملكة وخارجها إلى محافظة حفر الباطن بشكل خاص وإلى المنطقة الشرقية بشكل عام، مما يحقق عوائد اقتصادية للمجتمعات المحلية في محافظة حفر الباطن والمحافظات القريبة من موقع المهرجان. وإيجاد فرص عمل لأبناء المجتمع المحلي من خلال المساهمة في تنظيم المهرجان وفعالياته و تسويق الخدمات والمنتجات على الزوار والمشاركين، مع المساهمة في تنمية الحرف والصناعات اليدوية والخدمات المرتبطة بالإبل وتربيتها وبهدف المحافظة عليها وتوفير مصادر دخل إضافية لأبناء المجتمع المحلي.
وتتطرق المهندس البنيان إلى مساهمة الهيئة في التغطية الإعلامية للمهرجان بالتنسيق مع اللجنة المنظمة ووضع معلومات المهرجان في مركز الاتصال السياحي، وروزنامة الفعاليات الإلكترونية. منوهاً بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والتي تؤكد على أهمية مشاركة الهيئة في هذا المهرجان وجميع المهرجانات والفعاليات التي تقام بشكل عام في المملكة وخاصة المنطقة الشرقية والتي من شأنها دعم السياحة وتنميتها ولا سيما سياحة الصحراء الثقافية والمساهمة في زيادة عدد الرحلات السياحية في المنطقة الشرقية وتوفير فرص عمل من خلال تلك المهرجانات لأبناء المنطقة الشرقية.
.+