52 حرفي يستفيدون من برامج تدريبية ترعاها هيئة (السياحة والآثار)

  • Play Text to Speech


الدكتور عبدالله الوشيل
يبدأ (52)حرفي من ثلاث مناطق في المملكة السبت 28 رجب 1431هـ التدريب على عدد من المهن الحرفية والصناعات التقليدية ضمن برامج تدريب الحرفيين التي تعدها وتشرف عليها الهيئة العامة للسياحة والآثار.
ومن جهته قال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة أن برامج تدريب الحرفيين والحرفيات إحدى مسارات الشراكة التي تتبناها الهيئة حيث تنفذ تلك البرامج بالتعاون مع شركاء الهيئة من القطاعين الحكومي والخاص.
وأضاف أن البرامج ستشمل تدريب 20 حرفياً في معهد التدريب المهني بالقطيف على حرفة الخزف  وتدريب 15 حرفيي في قصر ابو السعود التاريخي بمنطقة نجران على حرفة صقل الجنابي وتدريب 17 حرفي في الوسط التاريخي بمحافظة المجمعة على حرفة البناء بالطين.
وأكد الدكتور الوشيل أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة يوجه دائماً بأن يتم التركيز على نوعية المخرجات من تلك البرامج، ويركز سموه على أهمية أن يتم التخطيط لكل البرامج لتعطي في النهاية مخرجاً فاعلاً يعود بالنفع على المواطن والوطن ويحقق أهداف خطة التنمية السياحة المتمثل في المحافظة على التراث الوطني من خلال توعية المواطنين بأهمية التراث الوطني إضافة إلى استغلال فترة الإجازة الصيفية لما فيه نفع وفائدة شباب الوطن.
ونوه الوشيل بالدور الكبير الذي يقوم به مسئولو الهيئة العامة للسياحة والآثار في أجهزة المناطق المعنية والذين تحملوا وبكل اقتدار وإتقان مسئولية التنسيق والترتيب لتلك البرامج.
وعلى صعيد آخر نظمت الهيئة العامة للسياحة والآثار الأربعاء 25 رجب 1431هـ السوق المفتوح التاسع للحرفيات السعوديات بالتعاون مع مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية في مدينة اوشنكا الترفيهية في مجمع الرياض قلري التجاري بمدينة الرياض ولمدة أربعة أيام من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة مساءً، ذكر ذلك الدكتور عبدالله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والآثار الذي أثنى على النجاح الكبير الذي تحقق في الأسواق الماضية للحرفيات والتي أقيمت في مركز حياة مول التجاري وسلام مول وخريص بلازا وبانوراما مول على مدى الثمانية أشهر الماضية.
.+