إعلاميو جدة يناقشون تطوير الإعلام السياحي

  • Play Text to Speech


سعود المقبل مدير إدارة الإعلام السياحي خلال مشاركته في الورشة

ضمن برنامج ورش عمل (الإعلام السياحي) التي تقيمها الهيئة العامة للسياحة والآثار للإعلاميين في المناطق أقامت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالهيئة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي للتنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة الثلاثاء الماضي ورشة الإعلام السياحي بمحافظة جدة.
وقد افتتحت الورشة الإعلام السياحي التي حضرها عدد كبير من الإعلاميين بعرض من  الأستاذ محمد عبد الله العمري المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة تناول استراتيجية التنمية السياحية في منطقة مكة المكرمة وبرامج السياحة والآثار في محافظة جدة وتطرق إلى بعض القضايا المتعلقة بالسياحة والآثار التي تتناولها وسائل الإعلام كما  تحدث عن ميزات السياحة بجدة ومشاريعها بالإضافة إلى سبل توثيق العلاقة بين الجهاز والإعلاميين.
ثم تحدث الأستاذ سعود عبدالرحمن المقبل مدير إدارة الإعلام السياحي بالهيئة من خلال عرض مرئي عن جهود وبرامج الهيئة في الإعلام السياحي مبرزا دعم واهتمام سمو رئيس الهيئة لكافة الأنشطة الهادفة إلى دعم السياحة إعلاميا وتطرق إلى إستراتيجية الإعلام السياحي التي اعتمدتها الهيئة وتناول الإعلام السياحي من الناحية المهنية موضحا أهميته وأنواعه ووسائله ومميزات المادة الإعلامية السياحية وأشار إلى أن ورش الإعلام السياحي تمثل المرحلة الأولى وبداية لجهود أكبر في مجال تأهيل الإعلاميين في مجال الإعلام السياحي من أهمها ورش ودورات لخبراء إعلاميين عالميين في مجال الإعلام السياحي.
ثم استعرض مدير تحرير مجلة أهلا وسهلا وليد العلومي تجربة المجلة في مجال الإعلام السياحي بصفتها أول إصدار سعودي في مجال السفر والسياحة.
بعد ذلك شارك عدد من الإعلاميين المشاركين في الورشة بآرائهم حول واقع الإعلام السياحي السعودي واقتراحاتهم لتطويره والوسائل والإمكانات التي يحتاجها الإعلامي للاسهام في دعم السياحة إعلاميا، ونوهوا بجهود الهيئة في التواصل مع الإعلاميين مثمنين بادرة الهيئة الاستماع إلى ملاحظات ومطالب الإعلاميين من خلال هذه الورش.
وأشار الإعلاميون إلى أهمية دعم الإعلاميين الراغبين في التخصص في مجال الإعلام السياحي بالورش والدورات التدريبية ومدهم بالمعلومات والصور عن المواقع السياحية والتاريخية التي تزخر بها مناطق المملكة.
وتعد هذه الورشة الخامسة من ورش الإعلام السياحي التي نظمتها الهيئة في كل من الرياض والطائف.
وهدفت الورشة إلى إطلاع الإعلاميين على وسائل الإعلام السياحي وأهميته وأنواعه والطرق المهنية لصياغة التقارير الصحفية والتلفزيونية في مجال الإعلام السياحي وتعريف إعلاميي المنطقة بجهود وبرامج الهيئة الإعلامية بالإضافة إلى التواصل مع الإعلاميين والاستماع إلى ملاحظاتهم ومرئياتهم بشأن الجهود الإعلامية المتعلقة بالسياحة والآثار.

.+