(استشارية ماس) تستعرض مشاريعها وخططها لعام 2011م

  • Play Text to Speech


اجتماع سابق للمجموعة الاستشارية لمركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس"
عقدت المجموعة الاستشارية لمركز المعلومات والأبحاث السياحية "ماس"، التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار مؤخرا، اجتماعها الأول لعام 1432هـ في مقر الهيئة في الرياض.
وفي بداية الاجتماع، رحب الدكتور محمد الأحمد مدير عام مركز "ماس" بالحضور أعضاء المجموعة الاستشارية، مستعرضا أبرز إنجازات مركز ماس لعام 2010م وما تحقق من جهود.
وأشار الدكتور الأحمد إلى أن إنجازات مركز "ماس" في تصاعد من عام إلى آخر، مشيرا إلى أن  عدد التقارير والدراسات التي أصدرها المركز العام الماضي بلغت (126) تقريراً مقارنة بـ(70) تقريراً ودراسة أنجزت خلال عام 2009م. وقال الأحمد:" كما تم توقيع عدد من مذكرات التعاون والتواصل مع الجهات البحثية المتخصصة والجهات ذات العلاقة، كمؤسسة البريد السعودي، ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية".
واستعرض الاجتماع خطة عمل مركز "ماس" لعام 2011م، والمشاريع المخطط إنجازها خلال هذا العام، في حين أشاد أعضاء المجموعة الاستشارية بالجهود المبذولة من قبل منسوبي "ماس"، والمشاريع المنجزة التي تحققت.
يشار إلى أن  المجموعة الاستشارية تضم ممثلين عن الشركاء الرئيسين للهيئة في مجال المعلومات والدراسات والإحصاءات من القطاعين العام والخاص وهم: وزارة الداخلية، وزارة الحج، وزارة الاقتصاد والتخطيط، وزارة التعليم العالي، مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات، مؤسسة النقد العربي السعودي، ومجلس الغرف التجارية الصناعية السعودية.
.+