ماس:نشرة (Saudi Tourism Outlook) الإلكترونية تسلط الضوء على الأداء السياحي

  • Play Text to Speech


صورة ضوئية من موقع النشرة على الانترنت
أصدر مركز المعلومات والأبحاث السياحية (ماس) في الهيئة العامة للسياحة والآثار، عدد شهر ديسمبر 2010م من نشرة (Saudi Tourism Outlook) الإلكترونية، والتي تصدر باللغة الأنجليزية، وهي نشرة موجهة إلى شريحة من المهتمين بالسياحة من مستثمرين ومنظمات وجهات دولية.
ويتضمن العدد نظرة سريعة على أداء قطاع السياحة في المملكة خلال شهر أغسطس 2010م ومدى مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي، وعدد الرحلات السياحية، والليالي السياحية التي قضاها السائحون في المملكة.
ورصدت النشرة إحصاءات عن انفاق السياح في السعودية، ومصاريف السياح السعوديين في الخارج، إضافة إلى احصاءات قطاع الإيواء السياحي السعودي (فنادق ووحدات سكنية مفروشة).
وتطرقت النشرة إلى أداء الاقتصاد السعودي خلال العام الماضي 2010م، حيث أبرزت نمو الاقتصاد السعودي، والقطاع المصرفي، والفائض الذي حققته الموازنة السعودية، ونمو الموجودات السعودية في الخارج، وأداء القطاع غير النفطي.
وتناولت النشرة السياحة في منطقة الشرق الأوسط خلال الأشهر الثماني الأولى من العام الماضي 2010م، حيث عرضت إحصاءات النمو السياحي في دول المنطقة ونفقات السائحين والليالي السياحية، إضافة إلى نظرة عامة حول البيئة الاقتصادية لدول الشرق الأوسط ودول مجلس التعاون الخليجي.
كما تتضمن النشرة إحصاءات خاصة بدول مجلس التعاون من عام 2005م إلى عام 2010م، حول الناتج المحلي الإجمالي، والنمو الاقتصادي بدول المنطقة، ومعدلات التضخم، إضافة إلى توقعات حول الأداء الاقتصادي الخليجي خلال العام الحالي 2011م.
وخصصت النشرة جزءاً للحديث عن السياحة العالمية، تضمن إحصاءات عن عدد السياح والليالي السياحية ومعدلات انفاق السائحين من العام 2006م إلى 2010م، إلى جانب بيانات عن الاقتصاد العالمي خلال العام الماضي.
ويمكن الإطلاع على نشرة (Saudi Tourism Outlook ) من خلال موقع مركز (ماس) على الانترنت من خلال الرابط  (http://www.mas.gov.sa)، والضغط على نشرات الإحصاءات السياحية.
.+