جامعة القصيم تؤهل 65 متدربا في مجال السياحة والسفر

  • Play Text to Speech


شعار جهاز القصيم
أطلقت عمادة خدمة المجتمع في جامعة القصيم برنامجا تدريبيا متخصصا في قطاع الإيواء ووكالات السفر والسياحة بدخول 65 متدربا في أول برنامج تدريبي من نوعه في مجال السياحة والسفر في القصيم. وكانت الهيئة العامة للسياحة والآثار قد فعلت عددا من الاتفاقيات مع الجهات للاستفادة من برنامج ماهر التدريبي والمتخصص في قطاع السياحة، وتجمع السياحة صندوق الموارد البشرية في جامعة القصيم في اتفاقيات مشتركة لخدمة المستثمرين في مجال الإيواء والسفر والسياحة بالكوادر البشرية السعودية المدربة. يهدف البرنامج التدريبي إلى إكساب المتدرب المعارف والمهارات والسلوكيات المطلوبة للقيام بمهام موظف استقبال ومأمور حجز تذاكر.
من جهته، بين الدكتور جاسر الحربش المدير التنفيذي لجهاز السياحة في القصيم أن سوق العمل بحاجة لكوادر سعودية مدربة في مجال السياحة والسفر، مضيفا أن إطلاق البرنامج سيخدم المستثمرين في هذا المجال.
وقال الحربش:''هناك فرص عمل في مجال قطاع الإيواء وكذلك في وكالات السفر والسياحة في منطقة القصيم ونحن سنضخ للمستثمرين في هذا المجال خريجين متخصصين ومدربين في قطاع الإيواء''.
وأضاف الحربش أن السياحة فعلت العديد من الشركات سواء مع القطاع الخاص أو العام من خلال برامج هادفة ومتنوعة من خلال برنامج تكامل الذي يقود مبادرات توطين وظائف قطاع السياحة والسفر.
.+