الجهني يطلق رحلة (لأجل المملكة اكتشف تراثنا العمراني)

  • Play Text to Speech


 رعى نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار للتسويق والإعلام  عبد الله بن سلمان الجهني الثلاثاء إ09-02-2010م انطلاق رحلة فريق السلام التي ترعاها الهيئة و تحمل عنوان "رحلة لأجل المملكة – اكتشف تراثنا العمراني"وذلك بمركز الملك عبد العزيز التاريخي بالرياض (بجوار البيوت الطيينية)، وذلك بحضور عدد من المسئولين في الهيئة العامة للسياحة والآثار والرئاسة العامة لرعاية الشباب، ورئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية المهندس مشعل السديري، وأمين الاتحاد صالح الصليع.
ومن جهته أكد عبدا لله الجهني نائب رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار أن رعاية الهيئة مع عدد من الجهات لهذه الرحلة يأتي دعما للهدف الهام الذي ارتآها لمشاركون في هذه الرحلة بإبراز المواقع التاريخية والتراثية في المملكة والدعوة إلى حمايتها والمحافظة عليها وهو أحد الأهداف الرئيسية التي تقوم عليها الهيئة من خلال أنشطتها المختلفة كما أن رعاية الهيئة لهذه الرحلة يأتي في إطار دعمها لأنشطة سياحة الرياضة والمغامرات التي تعد احد البرامج السياحية التي تتعاون فيها الهيئة مع الرئاسة العامة لرعاية الشباب.
وأشار نائب رئيس الهيئة للتسويق والإعلام إلى أن الرحلات السياحية بالدراجات النارية والسيارات الرياضية أصبحت منا لهوايات المحببة لفئات من المواطنين وبخاصة الشباب , وباتت من الأنشطة المقربة منهم , وبالتالي توظيفها في دعم السياحة من خلال إبراز التراث العمراني والآثار في المملكة  سيسهم بمشيئة الله في تنمية القطاع السياحية المحلي . مؤكداً أن البرامج السياحية تؤدي دوراً مهماً في تسويق وزيادة  الجذب السياحي للوجهات السياحية ومن ذلك زيادة الحركة السياحية لشريحة الشباب .
وتأتي هذه الرحلة بجهود متضافرة من الشركاء وهم الرئاسة العامة لرعاية   الشباب والتي منحت التراخيص لمنظم الرحلة وإمارات المناطق لتقديمها التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح هذه الرحلة.
وقام الإعلاميون بعد ذلك بجولة على المركبات المشاركة في الرحلة، كما ألتقطت الصور التذكارية للمشاركين مع عدد من المسئولين في الهيئة والرئاسة.
وسيقوم فريق الرحلة المكون من 40 مشاركا بزيارة إلى عدد من المواقع التاريخية ومباني التراث العمراني في عدد من مناطق المملكة على دراجات نارية وسيارات دفع رباعي وذلك بهدف إبراز هذه المواقع والتعريف بأهميتها وتوعية الشباب بضرورة حمايتها والمحافظة عليها بالإضافة إلى الترويج للمؤتمر الأول للتراث العمراني بالدول الإسلامية الذي سيقام برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين حفظة الله. في جمادى الأول القادم.
وتنطلق الرحلة من الرياض في 25 صفر 1431هـ مرورا بالخرج، وحوطة بني تميم، والأفلاج والسليل، وخميس مشيط، وأبها، ، والقنفذة، والباحة، والطائف، ومكة المكرمة، وجدة، ورابغ، والعلا، وينبع، وتيماء، وتبوك، وسكاكا، ودومة الجندل، وحائل، وبقعاء، وبريدة، وعنيزة، والزلفي، وحفر الباطن، والجبيل الصناعية، والدمام، والهفوف، انتهاءً بالرياض. وتتضمن الرحلة مزيدا من التفاصيل على الموقع:http://www.ride4ksa.com/
ويشارك في الرحلة:علي عبدالله صيداني، إبراهيم محمد الغامدي، عبدالله علي عبدالله مراد، خليفة عبدالله المسلم القناعي، عبدالمحسن ابراهيم يوسف حقي، علي عبدالله عنبر جوهر، علي محمد علي مراد، عبدالله بن محمد مصلح علوان، السموأل يوسف جوهرجي، أنور احمد محمد حلمي، بندر فهد السعيد، خالد علي العسيري، راكان طلال غوث، جيلبير رستم، عبدالرحمن محمود الانصاري، ممدوح بن احمد بن مبروك أحمد، هشام حمد حسين المسعري، آقدر قرشي جلال الدين، احمد شافعي جوهر، ايمن محمد عمر جاد، عبدالباسط بكر العامودي، عبدالله مسعد جحلان، محمد عبدالرحمن كلنتن، الحسن محمد العواجي، هايل حميد عايد الضويحي، قصي بن علي عبد الله البراهيم، ناصر بن صالح علي الغانم، خلف جمعان الحافي، سلطان إبراهيم الغامدي، عبدالله بن فرحان العنزي، علي حسن مفرح عسيري، سامي علي الشهري، أرماند سيكوندينو مترتينيز، سلمان عبدالله الشمري، صهيب جعفر عثمان سمان، فواز شمردل عودة الشمردل، صالح منصور عبدالله الغامدي، ماجد بدر أبوعظمة الساعدي، تركي بن يوسف المشعل، رشاد رجب الزهراني، علي بن احمد محمد الشهري.

.+