(السياحة والآثار)تدعو للترشح لجوائز التميز السياحي السعودي في دورتها الأولى

  • Play Text to Speech


شعار جوائز التميز السياحي
دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار الجهات الراغبة في الترشح لجوائز التميز السياحي السعودي التقدم بترشيحاتها للحصول على أحدى هذه الجوائز في فروعها المختلفة.
وتستقبل هيئة السياحة ترشيحات الجهات الراغبة في المشاركة في جوائز التميز السياحي حتى تاريخ 31/ يناير /2011م، على فاكس:363462 أو على موقع الجائزة: www.sauditourismawards.com.
وتطلق الهيئة اعتبارا من السبت 11/2/1432هـ الموافق (15/يناير/2011م) ولمدة أسبوعين، الحملة الإعلانية الخاصة بجوائز التميز السياحي السعودي في دورتها الأولى تحت عنوان (فرصة للفوز)في جميع الصحف المحلية.
وتهدف جوائز التميز السياحي إلى مكافأة المتميزين من الأفراد والشركات الذين نجحوا في تطوير أعمالهم ونشاطاتهم في قطاع السياحة خلال العام 2010م.
وقد اشتملت الجوائز على (8) فروع تغطي الجوانب السياحية المتنوعة، فهناك (جائزة الإقامة) وهي تمنح لأفضل فندق فاخر، وأفضل فندق محلي، وأفضل فندق اقتصادي، وأفضل شقق مفروشة (درجة أولى)، وأفضل شقق مفروشة (درجة ثانية)، وأفضل شقق مفروشة (درجة ثالثة). و(جائزة التسوق والترفيه) وتمنح لأفضل تجربة تسوق، وأفضل مشاركة أو عمل في الحرف اليدوية التقليدية، وأفضل مهرجان شتوي، وأفضل مهرجان صيفي.
كما أن هناك جائزة تتعلق بـ(المأكولات والمشروبات)وتمنح لأفضل مطعم فاخر، وأفضل مأكولات شعبية وخدمات تموين، وأفضل مطعم (اقتصادي- سريع). بالإضافة إلى (جائزة المواصلات) وتمنح لأفضل شركة طيران تخدم المملكة العربية السعودية، وأفضل مواصلات داخلية.و(جائزة الصناعة)وتمنح لأفضل وكالة سفر للسياحة، وأفضل منظمي رحلات، وأفضل شركة إدارة وتنظيم مؤتمرات، وأفضل أماكن جذب سياحي و(جائزة المعارض والمؤتمرات) وتمنح لأفضل تجربة ثقافية، وأفضل مؤتمر للعام، وأفضل معرض للعام. وجائزة (العاملون في الصناعة) وتمنح لأفضل خدمة عملاء، وأفضل دليل سياحي، وأفضل أكاديمية أو مشروع تدريب. وجائزة (التكريم الخاص) وتمنح لأفضل مساهمة إقليمية للسياحة، بالإضافة إلى جائزة خاصة باسم سمو رئيس الهيئة، وهي جائزة لا يتم التقدم لها، ولكنها تعنى بالمساهمات المهمة في مجال السياحة في المملكة، وتمنح حسب تقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار.
يشار إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز قد أطلق أثناء تدشينه مجلة السياحة السعودية Saudi Voyager، الصادرة باللغة الإنجليزية، مؤخرا، (جوائز التميز السياحي السعودي) في دورتها الأولى، بحيث تكون جوائز سنوية تحتفي بالمتميزين سياحياً في مختلف المجالات والقطاعات.
.+