الأمير سلطان بن سلمان يلتقي وزير السياحة اليمني

  • Play Text to Speech


 التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في جدة  الأربعاء 04-11-2009م  معالي وزير السياحة في الجمهورية اليمنية نبيل حسن الفقيه، وتم خلال اللقاء بحث أوجه التعاون في المجالات السياحية والتعاون وتبادل الخبرات في مجال المحافظة على التراث العمراني.
وأطلع سموه الوزير اليمني على تجارب المملكة في تطوير القرى التراثية والمحافظة على التراث العمراني عن طريق التنسيق المتكامل بين القطاع الحكومية و القطاع الخاص بالإضافة إلى تعاون المجتمع المحلي في مناطق المملكة المختلفة.
ونقل سموه إلى الجانب اليمني رغبة كرسي الأمير سلطان بن سلمان في مجال التراث العمراني الذي أنشئ في جامعة الملك سعود في التعاون مع جامعة صنعاء وجامعة حضرموت في مجال البناء الطيني التراثي .
في المقابل، استعرض معالي وزير السياحة في الجمهورية اليمنية نبيل الفقيه تجربة بلاده في المحافظة على التراث العمراني،حضر اللقاء رئيس منظمة السياحة العربية الدكتور بندر بن فهد الفهيد والأمين العام للمجلس العربي الأوروبي للبيئة طارق العبيد ووكيل وزارة السياحة في الجمهورية اليمنية مطهر تقي وقنصل عام اليمن في جدة محمد صالح القطيش والمدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة محمد عبدالله العمري وعدد من المسئولين .

.+