(السياحة والآثار)والحكير تنظمان البازار الحادي عشر للحرفيات في مجمع الرياض قلري

  • Play Text to Speech


حرفيات يعرضن بضائعهن للاستفادة من فرصة عرض منتجاتهن وتسويقها
تنظم الهيئة العامة للسياحة والآثار الأربعاء ا27-10-1431هـ السوق المفتوح الحادي عشر للحرفيات السعوديات بالتعاون مع مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية في مدينة اوشنكا الترفيهية في مجمع الرياض قلري التجاري بمدينة الرياض ولمدة أربعة أيام من الساعة الخامسة عصراً وحتى العاشرة والذي يأتي في إطار تفعيل اتفاق التعاون الموقع بين الهيئة ومجموعة الحكير.
من جهته أثنى الدكتور عبدالله الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والآثار على النجاح الكبير الذي تحقق في الأسواق الماضية للحرفيات والتي أقيمت في مركز حياة مول التجاري وسلام مول وخريص بلازا وبنوراما مول على مدى العشرة أشهر الماضية، والذي حفزنا لإقامة سوق مماثل بالمنطقة الشرقية وبالتعاون مع مجموعة الحكير خلال الفترة الماضية وذلك بسب الإقبال المتزايد من الحرفيات المشاركات والتي وصل عددهن في البازار الحالي  إلى 20 حرفية.
 وذكر بأن المشروع قام بترشيح عدد من الحرفيات للاستفادة من فرصة عرض منتجاتهن وتسويقها داخل منشآت مجموعة الحكير الترفيهية وكذلك مجموعة كارفور. وسوف يكون هناك عروض مباشرة متنوعة للأعمال الحرفية تقدمها الحرفيات خلال هذه الفترة، مشيراً إلى أن هؤلاء الحرفيات هن ممن أنهين التدريب على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في برامج التدريب التي قدمتها الهيئة على مدى السنوات الثلاث الماضية .
وأشاد الوشيل بمجموعة الحكير واصفاً إياها بأنها أحد أهم الشركاء الاستراتيجيين للمشروع في مجال تنمية وتطوير الموارد البشرية السياحية وخاصة في مجال التدريب والتوظيف.
.+