(السياحة والآثار) تواصل التحضير للملتقى الأول للتراث العمراني والوطني

  • Play Text to Speech


كثفت الهيئة العامة للسياحة والآثار تحضيراتها للملتقى الأول للتراث العمراني والوطني الذي تنظمه الهيئة بالتعاون مع أمانة محافظة جدة وجامعة الملك عبد العزيز, ويقام في مدينة جدة خلال الفترة من 18-20 ذو الحجة 1432هـ ( من 14-16 نوفمبر 2011م) تحت رعاية صاحب  السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة.

حيث بدأت اللجنة التحضيرية للملتقى اجتماعاتها الإعدادية التي ناقشت من خلالها ما تم إنجازه بشأن البرنامج العلمي للملتقى والمعرض المصاحب بالإضافة إلى الحملة الإعلانية والمطبوعات الخاصة بالملتقى.
 
يشار إلى أن إقامة هذا الملتقى تأتي في إطار تفعيل توصيات المؤتمر الدولي الأول للتراث العمراني في الدول الإسلامية الذي نظمته الهيئة بالشراكة مع عدد من الجهات خلال الفترة من 9-14/6/1431هـ تحت رعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله، و سيعقد سنوياً في إحدى مناطق المملكة بالتعاون مع الأمانات و الجامعات المحلية.

ويعتبر الملتقى أحد الأنشطة التي تقدمها الهيئة بمساندة شركائها لتعزيز ارتباط المواطن بتراثه الوطني , وتكثيف البحوث والدراسات والنقاشات الهادفة إلى خدمة قضايا التراث ودعمها من خلال العديد من الفعاليات التراثية و جلسات وورش العمل التي تتناول القضايا المتعلقة بالتراث الوطني في المملكة.

وسيقام المعرض المصاحب للملتقى في ساحات و أزقة منطقة جدة التاريخية في حين يقام  معرض الصور والحرف في ساحة و مداخل بيت نصيف بالمنطقة التاريخية.
 
.+