أمير عسير يفتتح مهرجان"أبها يجمعنا" بالساحة الشعبية

  • Play Text to Speech


الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز
يعلن أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز انطلاق فعاليات مهرجان أبها السياحي لهذا العام الأربعاء المقبل، حيث ينطلق تحت شعار "مهرجان أبها يجمعنا". وسيشهد أمير عسير محاضرة دينية بجامع الملك عبدالعزيز بعد صلاة المغرب للشيخ الدكتور وليد الرشودي، كما يفتتح "مهرجان أبها يجمعنا" في حفل كبير سيقام مساء الخميس المقبل بالساحة الشعبية في أبها بحضور عدد من الأمراء والوزراء ورؤساء الصحف وعدد من الشخصيات البارزة، وستشهد المنطقة تدشين معرض الملك خالد ـ رحمه الله ـ نهاية الشهر الحالي،وتعد عسير هي المحطة الثانية للمعرض بعد العاصمة الرياض.
وأكد وكيل إمارة المنطقة، المشرف العام على مهرجان أبها المهندس عبدالكريم الحنيني أن وقوف أمير عسير ودعمه وتوجيهاته المستمرة جعلت فعاليات المهرجان ملبية لجميع الأذواق والرغبات، يواكبه تكامل تام في جميع الخدمات المقدمة للزوار، مقدما شكره لأمير عسير باسمه ونيابة عن كافة اللجان العاملة على ما وجدوه من تشجيع سينعكس على المهرجان ويخرجه إلى حيز الوجود بشكل متقن واحترافي.
وأشار الحنيني إلى الاتفاق مع إحدى الشركات الكبرى المتخصصة في تنظيم الاحتفالات، والتي ستتولى تنظيم حفل افتتاح مهرجان أبها بالساحة الشعبية، منوها إلى أن الدخول بالمجان مع تخصيص أماكن للعائلات.
من جهته، لفت المدير التنفيذي لجهاز السياحة في عسير، أمين عام المهرجان عبدالله بن إبراهيم مطاعن إلى أن المهرجان يأتي في إطار الشمولية وفق توجيهات أمير المنطقة ومتابعة وكيل الإمارة، المشرف العام على المهرجان المهندس عبدالكريم الحنيني. وبين أن المهرجان سيشهد تنوعا في الفعاليات وطرق التقديم على مدى شهر كامل بواقع 18 مهرجانا في "مهرجان أبها يجمعنا"، ففي الجانب الديني تقام الخيمة الدينية السياحية، والتي تشمل محاضرات وندوات دينية ومسابقات ثقافية، وتقام بمخيم طريق أبها ـ خميس مشيط.
وفي الشأن الثقافي، قال مطاعن:إن الفعاليات ستشمل العديد من مسرحيات الأطفال والمعرض التشكيلي والأمسيات الروائية والليالي التراثية والعروض الشعبية، كما يشمل المهرجان الفعاليات الترفيهية ومهرجان الطفل الترفيهي ورياضة السيارات المتوحشة، كما سيستمتع المصطافون بفعاليات الألعاب النارية التي تغطي سماء المدينة، وتنطلق من بحيرة السد بأبها الجديدة بالتزامن مع عروض الضوء والصوت، مشيرا إلى إقامة فعاليات المحافظات والتي تشمل عددا من العروض المختلفة إلى جانب أن الفعاليات الرياضية تشمل بطولة النخبة الدولية لكرة القدم في نسختها الثالثة، والبطولة الدولية للطيران الشراعي، وعروض الطيران الشراعي، ودورة المحافظات الثانية التي تنطلق الأربعاء المقبل على ملعب نادي أبها بمشاركة عدد من محافظات المنطقة، إلى جانب البطولة الدولية للفروسية وسباق القدرة والتحمل، وعروض الفروسية وقفز الحواجز.
وأشار مطاعن إلى إقامة الفعاليات النسائية، مثل كل عام من خلال مهرجان المرأة، والذي يشتمل على العديد من الفقرات النسائية المختلفة، إضافة إلى مهرجان الفنون التشكيلية بمركز الملك فهد في المفتاحة، ومهرجان الكوميديا بمسرح المفتاحة والذي يقام لأول مرة في عسير، وعروض المناطيد الهوائية، ومهرجان عسير للتراث، ومهرجان الطيران. ويختتم المهرجان فعالياته بحفل جائزة المفتاحة السنوي، الذي يقام على مسرح المفتاحة في 24 شعبان المقبل، والذي يكرم أمير المنطقة خلاله العديد من الشخصيات المميزة في المملكة إلى جانب تكريم البارزين في فعاليات المهرجان في جميع جوانبه.
يذكر أن الأمير فيصل بن خالد أعلن في مؤتمر صحفي موسع الثلاثاء الماضي عن برنامج فعاليات المهرجان، وسلط الضوء خلال المؤتمر على كافة الجوانب المختلفة في "مهرجان أبها يجمعنا"، بحضور حشد كبير من مسؤولي المنطقة وممثلي كافة وسائل الإعلام.
.+