بلدية الشنان تمنح مواطن ارض لإقامة أول متحف تراثي

  • Play Text to Speech


منحت بلدية محافظة الشنان المواطن خلف سعد الغانم قطعة ارض ليقيم فيها متحف تراثي خاص يحتوي على قطع تراثية نادرة،حيث أوضح الغانم ان له مشاركات في عدة مهرجانات بالمنطقة لامتلاكه متحف متنقل.
وأشار الغانم إلى انه بحاجة شديدة لإقامة متحف في موقع دائم بمحافظة الشنان مقدماً شكره وتقديره للجنة التنمية السياحية بالمحافظة، كما قدم شكره لرئيس البلدية وعضو اللجنة على تعاونهم واهتمامهم بالتراث والآثار ومنحه قطعة ارض لإقامة متحفه.
وذكر الغانم أن محافظة الشنان تحتوي على آثار من عدة عصور ولازال البحث جارياً لاكتشاف المزيد من التحف الأثرية خاصة في مدينة فيد القريبة من المحافظة.
وعن بداياته في هذه الهواية ذكر الغانم أنه كان  يقوم بتجميع القطع عن طريق الشراء أو الهدايا أو ما يجده في الصحراء وعندما زادت بشكل تدريجي كان لزاما نشرها حتى يطلع عليها الآخرون لأخذ الفائدة والعظة من تراث هذا الوطن المعطاء.
 وذكر الغانم أن الدعم المعنوي هو أكثر ما يهم المهتمين بالتراث والقطع الأثرية حيث أنهم يبذلون الكثير من الجهد والمال والوقت في تجميع هذه القطع ويحتاجون للتشجيع، وقال:ما حدث معي في محافظة الشنان أمر يحمد عقباه، فانا الآن ولله الحمد لقيت من يهتم بهوايتي في المحافظة، وأنا اعد الجميع بإبراز المحافظة على أكمل وجه لكي تكون وجهة سياحية مفضلة للجميع، كما ندعو الجميع لزيارة محافظة الشنان للاستمتاع بأجوائها الشتوية الجميلة وأرضها الخضراء خاصة بعد هطول الأمطار.
.+