مسؤولة إسبانية تشيد بمعرض صور خادم الحرمين الشريفين "سيرة وإنجاز"

  • Play Text to Speech


 أشادت السيدة كارمن فرناندث القائمة بالأعمال بالنيابة في سفارة إسبانيا لدى الرياض، بمعرض الصور الفوتوغرافية عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي يعقد تحت عنوان "خادم الحرمين الشريفين سيرة وإنجاز"، وتنظمه الهيئة العامة للسياحة والآثار في المتحف الوطني، وتستمر فعالياته حتى 13/6/1432هـ.
وقالت السيدة فرناندث في تصريح لها على هامش زيارتها للمعرض واطلاعها على سيرة خادم الحرمين وإنجازاته على مختلف الأصعدة المحلية والعربية والإسلامية والدولية: "إن المعرض يعبر بصورة واضحة عن محبة الشعب السعودي لخادم الحرمين الشريفين، وقد مثلت الصور المعروضة قوة الملك في المحافل الدولية".
وأبدت المسؤولة الأسبانية إعجابها بطريقة عرض وتوزيع الصور في المعرض، مشيرة إلى أن استخدام الصور داخل الأبواب أوحى بأنها انفتاح على باب المعرفة، حيث أن كل باب يرمز لعادة وثقافة معينة لكل منطقة من مناطق المملكة.
وأوضحت أن توزيع الصور ضمن مناطق المملكة يدل – كذلك - على تواجد خادم الحرمين الشريفين في كل المناطق وتواصله مع شعبه، واصفة المعرض بأنه امتاز بأسلوبه في دمج الصور القديمة مع الحديثة، مما أعطى انطباعاً خاصاً وجميلاً.
يذكر أن المعرض قد افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في 13 من الشهر الحالي، كما افتتحت الجانب النسائي للمعرض صاحبة السمو الملكي الأميرة عادلة بنت عبد الله بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للمحافظة على التراث، علماً بأن المعرض يضم 200 صورة وعدداً من الأفلام الوثائقية التي تحكي مسيرة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وإنجازاته في مختلف المجالات.
.+