الأمير خليفة بن سلمان يستقبل الأمير سلطان بن سلمان بمقر رئاسة مجلس الوزراء بالبحرين

  • Play Text to Speech


سمو رئيس وزراء البحرين مستقبلا الامير سلطان بن سلمان بحضور الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين الشقيقة الثلاثاء 25-11-1431هـ في مقر رئاسة مجلس الوزراء في القضيبية بمملكة البحرين، صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار والوفد المرافق له وذلك بحضور الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة بمملكة البحرين الشقيقة.
وجرى خلال اللقاء بحث عدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك والتعاون القائم بين البلدين في مجالات الآثار والتراث العمراني، وسبل تطوير التعاون في هذه المجالات.
وقد رحب سمو الأمير خليفة بن سلمان بسمو الأمير سلطان بن سلمان في زيارته للبحرين وأشاد بدور المملكة القيادي في المنطقة، ومبادراتها ووقفاتها الدائمة مع مملكة البحرين، ودول الخليج العربي، مشيرا إلى أن المملكة من الدول ذات الأهمية والمكانة السيادة القوية على مستوى العالم أجمع. 
من جانبه، أعرب سمو الأمير سلطان بن سلمان عن شكره وتقديره لرئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين على حفاوة الاستقبال، كما أعرب سموه عن شكره لمعالي الشيخه مي آل خليفة وزير الثقافة في مملكة البحرين على المواقف المشرفة والتي أثمرت في تسجيل حي الطريف في الدرعية التاريخية ضمن قائمة التراث العالمي في منظمة اليونسكو.
وأبدى سمو الأمير سلطان بن سلمان استعداد المملكة للتعاون مع مملكة البحرين لتطوير ملفات التراث العمراني وتعزيز المحافظة عليه، مؤكدا أن المملكة مستعدة لاستضافة رؤساء البلديات في مملكة البحرين للانضمام إلى رحلات برنامج استطلاع التجارب الدولية في مجال التراث العمراني التي تنظمها الهيئة العامة للسياحة والآثار للأمناء ورؤساء في المملكة.
كما أبدى سموه استعداد المملكة من خلال مؤسسة التراث الخيرية للعمل على أرشفة وتوثيق الصور التاريخية لأبرز المواقع التراثية التي تتميز بها مملكة البحرين.
.+