سعوديون وأجانب ينضمون إلى رحلات سياحية على هامش ملتقى السفر

  • Play Text to Speech


يجد الزائرون لملتقى السفر والاستثمار السياحي وقتا للانضمام لرحلات سياحية مجانية تنظمها شركات القطاع الخاص وتدعمها الهيئة العامة للسياحة والآثار.
ولم تقتصر هذه الرحلات على معالم مدينة الرياض فحسب بل امتدت إلى محافظات منطقة الرياض .
ووفقا لشابين سعوديين يعملان في شركة الشتيوي للسفر والسياحة القائمة على تنظيم هذه الرحلات هما خالد السعيد وسعد الصفيان، اللذين يقولان إن عشرات الأسر حجزت لها مقاعد للتوجه الخميس في رحلة سياحية تنظم بالتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة والآثار إلى شقراء وأوشيقر للاطلاع على معالمهما السياحية والأثارية بدءا من الثامنة صباحا حتى العاشرة مساء الخميس.
ويضيف الصفيان والسعيد إن رحلات سياحية بالحافلات قد نظمت على مدى اليومين الماضيين إنطلاقا من مقر الملتقى في مركز معارض الرياض الدولي كانت الأولى يوم الإثنين الماضي إلى قصر المصمك وأسواق الديرة ودارة الملك عبدالعزيز والمتحف الوطني وقصر المربع وشارك فيها أكثر من 50 زائرا سعوديين وغير سعوديين رافقهم مرشدون سياحيون، وفي اليوم نفسه إنطلقت رحلة أخرى من مقر الملتقى إلى مقر المهرجان الوطني للتراث والثقافة "الجنادرية" وشاركت فيها أعداد أخرى واستمرت كل رحلة قرابة ست ساعات.
ويتابع الشابان الصفيان والسعيد أن رحلات سياحية أخرى نظمت يوم الثلاثاء توجهت بالمشاركين فيها إلى متحف صقر الجزيرة للطيران، برج المملكة بما فيه المطل في أعلى البرج، ودارة الملك عبدالعزيز والمتحف الوطني وقصر المربع .
واليوم الاربعاء ستنطلق عصرا جولة أخرى من الرحلات السياحية للتعرف على المزيد من معالم الرياض السياحية ولمجموعات أخرى من زوار ملتقى السفر والاستثمار السياحي تشمل الرحلة الأولى برج الفيصلية وأسواق الديرة وقصر المصمك وسوق الذهب بالديرة وشارع الثميري، فيما ستقل الرحلة السياحية الأخرى الزوار إلى مقر مهرجان الجنادرية.
ويفصح الشابان عن ذروة الرحلات السياحية التي ينظمانها عبر شركتهما لزوار الملتقى وهي الرحلة التي سيتم تنظيمها غدا الخميس ولفترة تقارب 12 ساعة وتتوجه إلى محافظة شقراء ومركز أوشيقر المجاور لها، ويضيفان أن التسجيل لهذه الرحلة استكمل منذ وقت مبكر من بداية الملتقى.
وفي اليوم نفسه الخميس ستكون هناك رحلة سياحية أخرى إلى الدرعية والعيينة حيث سيكون هناك عمل ترفيهي من نوع آخر عبر تجربة سيارات الدفع الرباعي في العيينة.
.+