تسويق منتجات الأسر المنتجة الكترونيا في معرض سوق السفر العربي2010

  • Play Text to Speech


يشهد ركن المنتجات الحرفية التقليدية في جناح المملكة في ملتقى سوق السفر العربي 2010 في دبي اقبالا من الزوار الراغبين في اقتناء هذه المنتجات.
وتشارك الهيئة العامة للسياحة والآثار من خلال هذا الركن بالتعريف بمشروع "هدية من .."، والذي يعد أحد مبادرات الهيئة ويرمي إلى المحافظة على التراث والصناعات والحرف والمنتجات اليدوية الشعبية التقليدية، بالإضافة إلى خلق فرص ومصدر دخل للأسر المنتجة، وذلك من خلال التسويق الالكتروني لتلك المنتجات على المتجر الالكتروني للبريد السعودي: www.e-mall.com.
 ويضم جناح المشروع في ملتقى سوق السفر العربي 2010، على جملة من العناصر من بعض منتجات الحرفية من مختلف المناطق كالسجاد والسدو والخوصيات بشتى أنواعها، وعرض مرئي تعريفي حول المشروع، إلى جانب تقديم بعض المطبوعات التي تخدم المشروع والصناعات الحرفية.
يشار إلى أن مشروع "هدية من.." قد بدأ في مرحلته الأولى في ثلاث مناطق هي: منطقة القصيم، الجوف، والأحساء، عبر قيام أجهزة المناطق التابعة للهيئة العامة للسياحة والآثار بالعمل على ترتيب توقيع اتفاقيات تعاون بين البريد السعودي "مالك المتجر الالكتروني"، وعددا من الجمعيات الخيرية التي تدعم الأسر المنتجة.
وتعمل الهيئة العامة للسياحة والآثار ممثلة بأجهزة المناطق في المرحلة المقبلة، وبالتعاون مع البريد السعودي للتوسع في مشروع "هدية من.." وتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة، وذلك بغية دعم منتجات الأسر السعودية التقليدية في المملكة وأهمية المحافظة عليها.

.+