200 فعالية مجانية في 40 موقعًا تطرز احتفالات العيد بالرياض

  • Play Text to Speech


مشاركة عدد كبير من الفرق الشعبية والتراثية والاستعراضية والفنانين والشعراء في مهرجانات العيد
كشفت اللجنة التنفيذية لا حتفالات عيد الفطر المبارك بأمانة منطقة الرياض عن برنامج فعاليات العيد لهذا العام 1431هـ، والذي يتضمن 200 فعالية موزعة على أكثر من 40 موقعًا بمختلف أحياء العاصمة وبمشاركة عدد كبير من الفرق الشعبية والتراثية والاستعراضية والفنانين والشعراء، وستزين الألعاب النارية سماء العاصمة بألوانها الزاهية وأشكالها الجذابة والتي سيتم إطلاقها من ستة مواقع هي: استاد الملك فهد الدولي، استاد الأمير فيصل بن فهد، جامعة الأمير سلطان (حي صلاح الدين)، جوار الجسر المعلق غرب الرياض، جنوب أسواق السلام مول (الدائري الغربي)، وشرق حديقة مناخ الملك عبدالعزيز، وسيكون إطلاق الألعاب النارية في وقت متزامن عند الساعة العاشرة مساءً.
ويحتضن استاد الأمير فيصل بن فهد عددًا من الفعاليات الرياضية المثيرة والاستعراضية والعروض الشعبية التي ستقدم من خلالها عروض الجاليات وألعاب النار والسيارات المعدلة والدباب المعلق والعرض الجداري والغطس العالي، أما ساحة منتزه شرق الرياض (حي القادسية) فتشتمل على خيارات وفعاليات أخرى للشباب كانطلاق البطولة الخامسة للسيارات والدراجات النارية (كسر حاجز الزمن)، وعرض الطيران بالتحكم من بعد، وعرض السيارات المعدلة.
كما يستمر برنامج ساحة العروض (الدائري الشرقي) في تقديم فعالياته المتنوعة للعائلات كالعرض الصيني والعرض الكيني ومسرح الطفل والدمى الكرتونية وعروض الدراجات النارية المعلقة والعرض الجداري وغيرها من الفعاليات التي تلبي رغبات الشرائح العمرية كافة. ويتضمن برنامج ساحة الدوح للاحتفالات ألعابًا وفنونًا شعبية، ومهارات رياضية، وتقليد الأصوات، وعروض الدمى والشخصيات الكرتونية، ومسابقات ترفيهية، بالإضافة إلى السحب اليومي على الجوائز.
وسيشهد مهرجان زهور العيد المقام بموقع مهرجان ربيع الرياض على طريق أبي بكر الصديق عددًا من الأنشطة والفعاليات الشيقة، ومنها مسرح طفل الخليج، والألعاب والأقواس الهوائية، والحديقة المرورية المرحة، والرسوم التركيبية الكبيرة، والدمى الجوالة، وحائط الرسم والإبداع.
كما يتضمن مهرجان حديقة مناخ الملك عبدالعزيز(درة الحدائق)عددًا من الفعاليات المختلفة التي تستهدف الأسر والأطفال ومنها المسرح الشعبي، والبازار الشعبي، والخيمة النسائية، وفعاليات زفة العريس في عدد من مناطق المملكة، وأوبريت إنشادي عن الوطن يقدمه أطفال جمعية إنسان.
.+