هيئة السياحة تطلق اليوم حملتها التسويقية والإعلامية " تعرف على المملكة" للترويج للسياحة الأسرية

  • Play Text to Speech


 
تطلق الهيئة العليا للسياحة اليوم السبت 27 ربيع الآخر الجاري حملتها التسويقية والإعلامية لصيف هذا العام 1426هـ تحت شعار " تعرف على المملكة " في وسائل الإعلام المحلية، والعربية. وأكد الدكتور فهد الجربوع نائب الأمين العام المساعد مدير عام إدارة التسويق على أهمية وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية في دعم الحملة وتحقيق رسالتها والوصول إلى الجمهور المستهدف، مشيرا إلى اتفاقية التعاون التي وقعها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز الأمين العام للهيئة، ومعالي وزير الإعلام إياد بن أمين مدني، لتنفيذ استراتيجية الإعلام السياحي التي تقوم من خلالها الوزارة التي تعد الشريك الرئيس للهيئة ببث المواد الإعلامية والتوعوية عن السياحة السعودية. وأشاد الجربوع بوسائل الإعلام المحلية والعربية التي تشارك في دعم الهيئة وحملتها التسويقية، مشيرا إلى الدور المهم والمساند من قبل مسئولي التلفزيون والإذاعة والصحف في المساهمة في تنمية السياحة الوطنية والتعريف بمقوماتها، كما أشاد بالتعاون البناء من قبل تلفزيون الشرق الأوسط وبالدعم الذي قدمه رئيس مجلس إدارة التلفزيون الشيخ وليد البراهيم في مجال دعم الحمله والتعريف بالسياحة الوطنية. وأشار إلى أن الحملة التي تم استيحائها من " شعار الهيئة"، تهدف إلى المساهمة في بناء مواقف محببة تجاه المملكة كوجهة سياحية صيفية للعائلة، ودعوة وتشجيع السعوديين لقضاء الصيف في السفر بين مدن ومحافظات المملكة، وزيادة الوعي بأهمية الفرص التي يقدمها قطاع السفر والسياحة في المملكة خلال فترة الصيف، إضافة إلى تشجيع العاملين في قطاع السياحة لإعداد وتصميم عروض سياحية جذابة خلال موسم الصيف، ومساندة المناطق في تنظيم المهرجانات والفعاليات السياحية، مؤكدا في الوقت نفسه أن الحملة تقدم الدعم التسويقي والمساندة الإعلامية للمهرجانات والفعاليات السياحية المقامة خلال إجازة صيف هذا العام في مناطق ومحافظات البلاد. وقدر الدكتور الجربوع تكاليف هذه الحملة بأكثر من 6 مليون ريال، فيما أكد أن القيمة الفعلية للحملة تقدر بأكثر من ذلك خاصة وأن القنوات التلفزيونية والإذاعية والمؤسسات الصحفية قدمت خصومات عالية تراواحت ما بين 40-50% من قيمة الإعلانات، مشيدا في الوقت نفسه بهذه الخطوة من قبل المؤسسات الإعلامية التي وصف مساهمتها في الحملة بأنه نابع من دورها ومساهمتها الوطنية في التعريف بالسياحة الوطنية. وقال أن الحملة التي تستمر حتى الثاني من شهر جمادى الثاني المقبل سوف تبث من خلال وسائل الإعلام المحلية المتمثلة في التلفزيون السعودي، والإذاعة السعودية، وعدد من الصحف المحلية منها: عكاظ، الاقتصادية، المدينة، الجزيرة، الوطن، اليوم، إضافة إلى صحيفة الشرق الأوسط، ومجلة سيدتي، ومجلة زهرة الخليج، وكذلك تلفزيون وإذاعة mbc ، وكذلك العرض على متن طائرات الخطوط الجوية السعودية، مؤكدا أن الوسائل الإعلامية المرئية تستحوذ على 60 % من الحملة، فيما تتقاسم الصحف، والقنوات الإذاعية، وإعلانات الطرق 40% من الحملة. وأوضح الدكتور الجربوع إلى أن الحملة تستهدف العائلات السعودية والعائلات المقيمة في البلاد، والتي تخطط لقضاء العطلة، والشباب خاصة الذين لديهم أفكار سلبية مسبقة عن قضاء الإجازات في المملكة، مؤكدا أن استراتيجية الحملة تركز على مشاهدة المملكة وعرضها كما لم تشاهدها من قبل. وبين نائب الأمين العام المساعد إلى أن الحملة توجه عدة رسائل إلى الأسرة منها شعار " تقرب إلى عائلتك" والذي يهدف إلى بناء ثقافة سياحية إيجابية في المجتمع من خلال دعم التوجه نحو السياحة الأسرية، مشيرا إلى أن الهيئة أسندت تنفيذ الحملة لإحدى المؤسسات الإعلانية السعودية التي تدار بأيدي سعودية، ومؤكدة في الوقت نفسه أن الأفكار والتصميمات والعناصر الإعلانية التي استخدمت في الحملة نبعت من ثقافة المجتمع السعودي، ومتوافقة مع العادات والتقاليد واللهجة الوطنية. وأضاف أن الحملة التسويقية والإعلامية سيساندها مشروع لخدمة جديدة سوف تطلقها الهيئة في 8 جمادى الأولى المقبل الموافق 15 يونيو( حزيران) 2005م، وهو مشروع " الهاتف السياحي المجاني" الذي يستمر خلال فترة الصيف، و يقدم خدمات مساندة للسياح خلال فترة الموسم في 15 مدينة على مستوى مناطق المملكة تشمل قطاعات الإيواء من فنادق وشقق مفروشة، والمطاعم، والمنتجعات، ومراكز الترفيه، ومحلات تأجير السيارات، والفعاليات والعروض السياحية والمنتزهات، وكل من لديه نشاط تجاري يمكن أن يستفيد منه السائح، والإعلان، عن خدماتهم وعروضهم، مؤكدا أن هذا المشروع سيدار من قبل إحدى شركات القطاع الخاص. ودعا الشركات والمؤسسات والقطاعات التي تقدم خدمات للسياح إلى التعاون وتقديم المعلومات المطلوبة ( أسم الشركة، والنشاط، والمدينة، والهاتف، والفاكس، وصندوق البريد، أو البريد الألكتروني، وكذلك العروض السياحية والتجارية إلى الهيئة أو الشركة التي تدير هذا المشروع على تليفون: 026521972 – 026523253 - 026530073 وفاكس 026570364 أو إرسالها على البريد الألكتروني: www.ksalisting.com. وتوقع الدكتور الجربوع أن تسهم الحملة في جذب الأسر السعودية والمقيمة في المملكة لزيارة المواقع والفعاليات السياحية بزيادة تتراوح ما بين 10 – 15 % عن العام الماضي.
.+