هيئة السياحة تدعو إلى الاستفادة من إجازة عيد الأضحى المبارك

  • Play Text to Speech


 
أطلقت الهيئة العليا للسياحة حملة إعلانية واسعة في وسائل الإعلام المحلية وذلك بمناسبة قرب إجازة عيد الأضحى المبارك في خطوة تهدف إلى التخطيط المسبق ووضع الاستعدادات اللازمة لقضاء الإجازة في ربوع البلاد. وقال نائب الأمين العام المساعد مدير عام التسويق في الهيئة الدكتور فهد بن إبراهيم الجربوع أن الحملة التي تأتي تحت شعار (السعودية.. أحلى عيديه) تتضمن رسائل تثقيفية تشجع الجمهور على التخطيط العائلي المبكر لقضاء الإجازة في ربوع الوطن، مشيرا إلى أن فكرة الحملة تقوم على طرح رسائل تثقيفية تشجع الجمهور المستهدف على التخطيط المبكر لإجازة العيد بالتقرب من أفراد العائلة وقضاء الإجازة في جو عائلي مترابط. وأكد على أن الحملة التي تقدر تكاليفها بأكثر من مليون ونصف تسعى إلى تحفيز وتشجيع الشركات والمنشآت السياحية لتنفيذ منتجات وعروض سياحية خلال هذه الفترة والتي تمتد لأكثر من أسبوعين، وذلك تفعيلا للسياحة الداخلية في المواسم، داعيا في الوقت نفسه إلى اختيار الوجهة السياحية، والمفاضلة بين عروض الفنادق والشقق المفروشة، وترتيب حجوزات الطيران، أو تجهيز المركبة في حال السفر عن طريق البر، وذلك قبل بدء الإجازة بوقت كاف، والاستمتاع باكتشاف مناطق المملكة التي تحفل بالعديد من المقومات الطبيعية والمرافق السياحية الفريدة. وأضاف أن الحملة التسويقية تهدف إلى الوصول إلى 80 بالمائة من الجمهور المستهدف وإلى تقديم المساندة الإعلانية والإعلامية للفعاليات السياحية والترويحية في عدد من المدن والمحافظات السعودية، و بناء ثقافة سياحية إيجابية في المجتمع السعودي من خلال دعم السياحة الأسرية والشبابية، مشيراً إلى أن فكرة الرسائل الدعائية والإعلانية التي تنفذها الهيئة حاليا تدعوا إلى التخطيط لعطلة عيد الأضحى المبارك وعلى حث الجمهور المستهدف للاستفادة منها وذلك لممارسة الأنشطة المتنوعة والمختلفة، كزيارة بعض الأقارب في مدن مجاورة، والتسوق، وارتياد المتنزهات الوطنية، والحدائق العامة، ومدن الألعاب الترفيهية، وبعض الأنشطة التي تدخل ضمن السياحة الصحراوية والشبابية خصوصا مع اعتدال الجو، مؤكدا في الوقت ذاته أن الحملة تنفذ في وسائل الإعلام وذلك بالتركيز على الصحف المحلية عبر نشر 35 إعلان صحفي، إضافة إلى استغلال 1200 من لوحات الطرق على مستوى المملكة، وكذلك إذاعة (mbc_fm)، وبانوراما. كما احتوت الحملة التسويقية على رقم الهاتف السياحي المجاني ( 8007550000) الذي يقدم خدماته بشكل يومي وعلى مدار العام بغرض مساعدة الجمهور للوصول بسهولة إلى أهم الأنشطة والبرامج والفعاليات السياحية التي تمارس في عطلة عيد الأضحى . وأشار الدكتور الجربوع إلى أن إمارات المناطق تقيم خلال أيام عيد الأضحى المبارك احتفالات خاصة ، تتضمن تنظيم الرقصات الفلكلورية (العرضة)، والمسرحيات، وبرامج ترفيهية أخرى موجهة للأسرة والأطفال"، مشيراً إلى أن التأخر في التخطيط لقضاء الإجازات " فيه إهدار لأوقات الراحة والترفيه التي من المفترض قضائها بصحبة العائلة في المخيمات أو على ضفاف الشواطئ، فضلاً عن تفويت العروض الخاصة التي تطرح عادةً من قبل وكالات السفر والسياحة قبل بدء المواسم السياحية بمدة مناسبة للاختيار والمفاضلة بين الوجهات السياحية. يذكر أن مناطق المملكة شهدت خلال إجازة عيد الفطر المبارك الماضي حركة سياحية نشطة تمثلت في عدد من الاحتفالات والمهرجانات والتي بلغ عددها حوالي (168) مهرجانا وفعالية في مختلف مناطق البلاد. وقدرت دراسة الحركة السياحية خلال إجازة عيد الفطر الماضي التي قام عليها مركز(ماس) في الهيئة متوسط إشغال الفنادق خلال إجازة العيد بـ 47%، حيث احتلت المنطقة الشرقية المرتبة الأولى من حيث نسب الإشغال و قدرت بـ (80%)، تليها منطقة جازان بنسبة (77%)، ثم مكة والمدينة بنسبة تقارب 65%، تليهما منطقة الرياض بنسبة تقارب 30%.
.+