مشعل بن سعود وسلطان بن سلمان يعتمدان هوية نجران السياحية

  • Play Text to Speech


 
أطلق صاحبا السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير منطقة نجران والأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة هوية منطقة نجران السياحية، و ذلك قبل بدأ اللقاء الذي جمعهما و المسئولين في الأمارة و الهيئة بمقر الهيئة بالرياض يوم أمس السبت لمناقشة برنامج العمل للتنمية السياحية بمنطقة نجران . وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة عن شكره وتقديره صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود أمير منطقة نجران، وكافة الجهات المعنية بالشأن السياحي في المنطقة على تعاونهم في تحديد ملامح هوية نجران السياحية. وجمع الشعار الذي تم تنفيذه في إدارة التسويق بهيئة السياحة بين الخنجر "الجنبية" وفنون العمارة التقليدية في نجران و الحمضيات و الفواكه التي تشتهر بها المنطقة. وتعتبر "الجنبية" التي وضعت مكان حرف الراء في اسم المنطقة باللغة العربية "نجران" ومكان حرف الـ" J " في اسم المنطقة باللغة الإنجليزية NAJRAN تعتبر رمزاً تقليدياً ومكملاً لزي الرجل النجراني، والذي عادة ما يتحزم بها في المناسبات الكبرى كالأعياد وحفلات الزفاف، كما تشتهر المنطقة بكونها مركزاً لصناعة أفخر أنواعها. وخُطت حروف الشعار باللون الذهبي اللامع في إشارة إلى لون رمال صحراء الربع الخالي التي تحف بالمنطقة، وهو لون قريب أيضاً من ألوان مباني التراث العمراني الطينية في نجران. ويبرز الشعار كذلك ملامح من فنون العمران التقليدي في المنطقة كالزخارف والشرفات التي تزين القلاع والقصور التراثية. وتوحي حروف الشعار أيضاً إلى النقوش والكتابات المكتشفة في المواقع الأثرية كالأخدود. ولم يغفل الشعار في تصميمه إبراز اليوسفي "المندرين" وهي إحدى الفواكه التي اشتهرت نجران بزراعتها. و تستهدف الهيئة من مشروعها لإيجاد هويات للمناطق، إلى إعطاء شخصية مميزة لكل منها تحتوى عناصر الجذب و التفوق فيها، و تكون منطلقاً للتعريف بها و تسويقها، و العمل على تمييزها عن المناطق الأخرى، بما يسهم في تكامل الأنماط و الخدمات السياحية بين مناطق المملكة المختلفة و تشجيع التخصص و التفرد في كل منطقة بهوية تضيف للتجربة السياحية فيها لوناً مميزاً.
.+