هيئة السياحة تخضع تفاعل موظفي مركز الاتصال السياحي لاختبار عملي امام مقدمي الخدمات السياحية في حائل

  • Play Text to Speech


 
اخضع مسئولي مركز الاتصال السياحي التابع للهيئة العليا للسياحة تفاعل منسوبي المركز لتجربة عملية امام 50 شخصا يمثلون مقدمي الخدمات السياحية في حائل من خلال الاتصال على هاتف مركز الاتصال السياحي عبر جوال طارق محمود من منسوبي هيئة السياحة في الطائف وربط سبيكر الجوال بمايكرفون السماعات الداخلية لقاعة التل حيث اقيمت ورشة عمل"مركز الاتصال السياحي"بتنظيم من جهاز السياحة في حائل. وقام المتصل وعلى مسمع من جميع حضور الورشة بالاستفسار عن فندق خمسة نجوم في الطائف قبل ان يطلب فندق وشقق مفروشة في حائل وسط تفاعل كبير من موظف مركز الاتصال السياحي الذي زود المتصل بكافة المعلومات التي يحتاجها. و اوضح ماجد الشبانه مدير مشروع مركزالإتصال السياحي ان التجربة العملية التي اجريت امام مقدمي الخدمات السياحية في حائل تهدف الى تعريف مقدمي الخدمات السياحية بالمنطقة بالخدمة التي يقدمها المركز ولحثهم على انضمام منشئاتهم للخدمات التسويقية التي يقدمها المركز للسياح في كافة مناطق البلاد. من جانبه اكد المهندس مبارك فريح السلامة المدير التنفيذي لجهاز السياحة في حائل ان السياحة قطاع كبير وهام ويحتاج لجهد الجميع في القطاعين العام والخاص للنهوض به .وأضاف ان اهمية هذه الورشة وتوقيت إقامتها لتتناغم مع الجهود الحالية التي تبذلها المنطقة لإقامة رالي حائل في نسخته الثالثة وتسهيل الإتصال لزوار حائل . وسيكون هناك اكثر من 25 فرد يعملون طوال ال24 ساعة لتلقي إستفسارات السواح.. وابان المهندس السلامه اننا في الهيئة نتكامل مع الجهات الأخرى بحيث نسعى جميعا لتطوير هذا القطاع وتنميته وما جهود الهيئة في تسويق وترويج المناشط السياحية الا جزء من جهدها الشامل نحو الإرتقاء به وهو كما أشار الأمير سلطان بن سلمان الأمين العام للهيئة العليا للسياحة أصبح فرصة دافئة للمستثمرين بعد ان كان جمرة حارة في أيدينا .. من جهته اشار المهندس ابراهيم الكريدا مستشار تسويق في الهيئة العليا للسياحة ان عدد مقدمي الخدمات السياحية في حائل يبلغ 270 مقدم لم يفعل منهم سوى 70 مقدم لخدماته في مركز الاتصال السياحي واضاف"اننا نتطلع الى رفع هذه النسبة ". واكد ان انتشار المعلومات من خلال الادوات التسويقية التي أنشأتها الهيئة العليا للسياحة تؤدي لزيادة السياح الحاصلين على المعلومة السياحية. واضاف"من اهم المشاكل والعقبات التي تواجهنا هوتغيير او إلغاء بعض الفعاليات من قبل مقدمي الخدمات و الفعاليات السياحية بدون إشعار المركز بالتغيير بحيث يتصل السياح ويتم تزويدهم بفعاليات المدن السعودية ويقوم السائح بالانتقال للمدينة التي فيها الفعالية او الخدمة المطلوبة وعند وصوله لمقر الفعالية يفاجا بانه هناك تغيير" مطالبا مقدمي الفعاليات السياحية بتزويد مركز الاتصال السياحي بمعلوماتهم اولا باول حتى وان طرا تعديل او تغيير حتى يتم تسويق المعلومة الصحيحة وياتي مركز الاتصال السياحي بالنتائج المرجوة التي وضعته الهيئة العليا للسياحة من اجله.
.+