الهاتف السياحي ومراكز المعلومات يساندان الفعاليات السياحية في المناطق

  • Play Text to Speech


 
قال الدكتور فهد بن ابراهيم الجربوع نائب الأمين العام المساعد للتسويق بالهيئة العليا للسياحة أن الهيئة تقوم حالياً بتنفيذ حملة تسويقية تشمل جميع المناشط السياحية في المناطق خلال إجازة الربيع، وذلك لتعريف السائح السعودي بالمقومات الكبيرة التي تتميز بها بلاده، ومساندة المهرجانات والفعاليات السياحية في المناطق من الناحيتين التسويقية والإعلامية. وتشتمل الحملة على بث إعلانات مدفوعة في الصحف المحلية وعدد من القنوات الفضائية والمحطات الإذاعية وإعلانات الطرق، بالإضافة إلى نشر وبث العديد من المواد الإعلامية والتقارير الصحفية عن هذه المناسبات. كما تشتمل الحملة على خدمة الهاتف السياحي التي بدأت تشهد تفاعلاً كبيراً من خلال آلاف الاتصالات يومياً من قبل السياح، وكذلك مشاركة مقدمي الخدمات السياحية بشكل إيجابي في هذه الخدمة. وتشمل المعلومات التي تقدمها الخدمة قطاعات الإيواء من الفنادق والشقق المفروشة، والمطاعم، والمنتجعات، ومراكز الترفيه، ومحلات تأجير السيارات، والفعاليات والعروض السياحية والمنتزهات، حيث يتم تقديم هذه الخدمات للسياح وإرشادهم عن المواقع والفعاليات والقطاعات التي تقدم خدماتها يومياً وذلك على الرقم 8007550000. وتوضح مؤشرات التقارير الخاصة بالهاتف السياحي بأنه تم جمع معلومات 810 عرض وفعالية على مستوى المملكة خاصة بإجازة الربيع منها 263 عرض في المنطقة الوسطى، و205 عرض في المنطقة الغربية، و150 عرض في المنطقة الشرقية، و134 عرض في المنطقة الجنوبية، و58 عرض في المنطقة الشمالية. وفي إطار توفير المعلومات الدقيقة للسائح توفر الهيئة العليا للسياحة كذلك من خلال 22 مركز معلومات سياحي كافة التفاصيل المتعلقة بالبرامج والعروض والفعاليات السياحية داخل المملكة. ويجد السائح في مراكز المعلومات السياحية كميات من الأدلة السياحية المصورة، وخرائط المدن، وبإمكانه مشاهدة الأفلام القصيرة والصور التي تنتجها الهيئة وتعرض جوانب من التراث والثقافة بالمملكة، وكذلك تصفح مواقع الإنترنت السياحية عبر شاشات اللمس، والاستفسار عن العروض الفندقية والبرامج السياحية الترفيهية عبر سماعة الهاتف السياحي، والتواصل مع العاملين بالمراكز.
.+