تنمية مهارات سائقي سيارات الأجرة في التعامل مع السياح

  • Play Text to Speech


 
أنهت الهيئة العليا للسياحة أمس الأول السبت في مطار القصيم الإقليمي البرنامج التوعوي الخاص بتنمية مهارات التعامل مع السائح والموجه لسائقي سيارات الأجرة والهادف إلى تزويد سائقي سيارات الأجرة بالمفاهيم والقواعد التي تمكنهم عند تطبيقها من تحقيق رضا السياح. وقال الدكتور عبدالله بن سليمان الوشيل مدير عام المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (ياهلا) أن ثلاثة وعشرون مواطناً من سائقي سيارات الأجرة في المطار شاركوا في البرنامج الذي ينظمه المشروع بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدني ممثلة في إدارة مطار القصيم الإقليمي. وأشار الوشيل إلى أن المشاركين في البرنامج تلقوا معلومات عن السياحة وأهميتها اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً وكذلك عن أهمية التعامل مع السائح على أنه ضيف على المنطقة أو الوطن يجب احترامه ومساعدته والتفاني في خدمته، وبيان أساليب التعامل الأمثل معه المتفقة مع تعاليم الدين الحنيف إضافة إلى تحديد الصفات التي ينبغي للسائق الاتصاف بها وكيفية اكتسابها وممارستها وتحديد الأخطاء التي يجب تجنبها أثناء التعامل مع السائح. وأضاف مدير عام المشروع إلى أن البرنامج تطرق أيضاً إلى أهمية الاعتناء بالمركبة ونظافتها وصلاحيتها وكفاءتها التشغيلية. وقال أن البرنامج يستهدف جميع سائقي سيارات الأجرة السعوديين المسجلين في وزارة النقل على أن تغطي المرحلة الأولى من البرنامج العاملين منهم في مطارات المملكة المختلفة مشيراً إلى أن التدريب في البرنامج ركز على الجوانب النفسية والتعليمية للفئة المستهدفة حيث اعتمدت الحقيبة التدريبية على عنصر الشروحات المصورة وتمثيل الأدوار. من جهته أشاد الأستاذ / عايد ضحوي العنزي مشرف المكتب التنفيذي بمطار القصيم الإقليمي بخطوة الهيئة العليا للسياحة واقامتها لمثل هذا البرنامج وقال أن من الأهمية بمكان رفع كفاءة العاملين في قطاع سيارات الأجرة بمثل هذه البرامج مشيراً إلى ان مطار القصيم الإقليمي يستقبل عشرات الالآف من الزوار من داخل المملكة ومن خارجها وخاصة في موسم الصيف ومن الواجب رفع مستوى الخدمات المقدمة لهم ومن ضمنها خدمات النقل.
.+