الهيئة العليا للسياحة تحصل على شهادة الجودة العالمية الأيزو (ISO9001:2000)

  • Play Text to Speech


 
نالت الهيئة العليا للسياحة مطلع العام الحالي شهادة تطبيق نظام الجودة العالمي الأيزو (ISO9001:2000) نظير التزامها بالمعايير القياسية في التعاملات الإدارية، وفقا لخطتها الرامية إلى تحقيق التميز في كافة الأنشطة (التخصصية والإدارية) وبناء ثقافة مؤسسية متميزة وريادية على مستوى القطاعين العام والخاص. وقد حصلت الهيئة على الشهادة بعد أن قامت إحدى الشركات العالمية المعروفة والمتخصصة بأنظمة إدارة الجودة العالمية بتدقيق إجراءات العمل في مكتب الأمين العام للهيئة وقطاع المساندة واستيفاءهما كل الشروط المطلوبة بجدارة أشاد بها كبير المدققين في الشركة المانحة للشهادة. ويأتي تبني الهيئة مبدأ تطبيق نظام الجودة في نشاطاتها إيماناً منها بأهمية تحقيق أعلى معايير الجودة والأداء في نشاطاتها لتكون نموذجاً يحتذى به في صناعة السياحة، ولتصبح إحدى المؤسسات الحكومية الرائدة في تطبيق معايير عالمية لإدارة الجودة. وتواصل الهيئة خلال العام الجديد تنفيذ خطتها الإستراتيجية في التميز الإداري والتي تشمل أكمال تطبيق نظام الجودة العالمي على بقية إدارات الهيئة وتطبيق مبادئ التعاملات الالكترونية وتوظيف الأساليب العلمية الحديثة والناجحة عمليا في إدارة أنشطتها وفقا للمعايير العالمية، ومن المتوقع الانتهاء من هذه المرحلة خلال العام الحالي 1428هـ -2007م. تجدر الإشارة إلى أن ترشيح الهيئة لمكتب الأمين العام وقطاع المساندة للحصول على شهادة الايزو العالمية في المرحلة الأولى من تنفيذ مشروع تطبيق الجودة في الهيئة جاء ليكون النواة التي يتم الانطلاق منها لتطبيق نظام الجودة على بقية قطاعات الهيئة، وذلك لما لمكتب الأمين العام من دور مهم وبارز في تنسيق الاتصال المؤسسي داخل الهيئة عبر توزيع ومتابعة تنفيذ القرارات والتعليمات الصادرة، و من خلال تسهيل الاتصالات الخارجية، وبنفس المستوى من الأهمية يتولى قطاع المساندة في الهيئة توفير خدمات الدعم الفني والإداري إلى قطاعات الهيئة كافة لتسهيل مهامهم في التخطيط والانجاز من خلال إدارات عدة تشمل الموارد البشرية، المالية ، وتقنية المعلومات ، والتطوير الإداري، والمشتريات، والخدمات الإدارية والخدمات الفنية.
.+